الرئيسية / نجوم وفنون / مهرجان ليالي مكنين الصيفية في دورته الثانية : سهرات لكل الأذواق … و حركة نبيلة تحسب لإدارة المهرجان فبرافو للساهرين عن هذه الدورة.

مهرجان ليالي مكنين الصيفية في دورته الثانية : سهرات لكل الأذواق … و حركة نبيلة تحسب لإدارة المهرجان فبرافو للساهرين عن هذه الدورة.

بقلم الصحفي بدرالدين الجبنياني

مكتب الحمامات – موقع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية

متابعة بدرالدين الجبنياني

سيكون رواد مهرجان ليالي مكنين الصيفية بداية من غرة أوت القادم على موعد مع انطلاق السهرات والعديد من العروض في افتتاح الدورة الثانية لمهرجان المكنين وقد حرصت الهيئة على برمجة عروض دسمة ومتنوعة تستجيب لكل الأذواق  و تتواصل هذه الدورة إلى غاية 5 سبتمبر المقبل. و من خلال اطلاعنا على العروض المدرجة في الفترة المذكورة  لاحظنا أن كل العروض تقريبا حضيت بالإجماع لتكون حاضرة في هذه الدورة على ركح مهرجان ليالي مكنين الصيفية حيث كانت اختيارات العروض مدروسة   ضمت أسماء لها وزنها في الساحة الفنية و تميزت بغزارة انتجاتها الجديدة كالمطرب محمد الجبالي الذي سيؤثث حفل الإفتتاح يوم الثلاثاء غرة أوت 2023 و الذي مازال عدم إدراجه  في أحد سهرات مهرجان قرطاج الدولي يطرح أكثر من سؤال و خلف استياء كبير خاصة لدى الجمهور العريض من محبي محمد الجبالي و الفنان رؤوف ماهر سيكون هو أيضا حاضرا على خشبة المهرجان  بأعمال فنية  ذات طابع فرجوي و غنائي يجمع أهم عادات  الجنوب الشرقي  بجزيرة الأحلام جربة.حيث تم في هذا السياق  برمجة 10 عروض من مختلف الأنماط الموسيقية  الشبابية و الطربية  و المسرحية  أكيد سيجد جمهور مهرجان مكنين ضالته في هذه السهرات .  و للإطفال نصيب في هذه الدورة و الشباب أيضا بعرض رياض النهدي ” عبودة شو ” يوم 12 اوت و 13 أوت تم تخصيصه لتكريم المتألقين في مختلف الرياضات الجماعية و الفردية أما سهرة 14 أوت سيحيها المطرب زياد غرسة . دور المندوبية الجهوية  في هذه الدورة كان كبيرا   و ذلك بدعم  المهرجان حيث تكفلت بخلاص حفل الإفتتاح . و بعض السهرات الأخرى حسب ما بلغنا .هذا و لا بد من التنويه بالحركة النبيلة و البادرة الطيبة التي قامت بها إدارة الهرجان  المتمثلة في تمكين المتفوقين الذين نجحوا في اجتياز امتحان البكالوريا من أهالي مكنين و المقيمين و المقيمات بمقر الجمعية الرحمة لرعاية المسنين و فاقدي السند من الدخول مجانا لكل سهرات دورة هذه الصائفة.

عن Baha

شاهد أيضاً

نور قمر في قرطاج: حفل طربي بنكهة الأصالة ومفاجآت بالجملة في سهرة التحدي.

مكتب تونس  تستعد الفنانة الشابة نور قمر لإحياء حفل فني مميز على مسرح قرطاج يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *