الرئيسية / نجوم وفنون / الايام الوطنية للمطالعة والمعلومات بحاجب العيون ” فن الكتابة فن التجسيد” .

الايام الوطنية للمطالعة والمعلومات بحاجب العيون ” فن الكتابة فن التجسيد” .

بقلم الصحفي محمد علي حسين العباسي

 

مكتب حاجب العيون – موقع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية 

متابعة محمد علي حسين العباسي

عدسة منال عيد القادر

عاشت مؤخرا مدينة حاجب العيون علي وقع فعاليات الايام الوطنية للمطالعة والمعلومات بالتوازي مع مهرجان الابداعات التلمذية والثقافية والشبابية وذلك بتنظيم من المكتبة العمومية واعدادية الطاهر الحداد ودار الشباب بحاجب العيون.حيث توزعت العروض بين هذه الفضاءات الثلاث وكان الجمهور التلمذي والشبابي والطلابي علي موعد مع العديد من الفقرات. الانطلاقة كانت مع لوحة تعبيرية بعنوان هذا النص يشبهني ثم تم عرض فيلم” صاحب الظل الطويل”.

كما كان لتلاميذ الباكالوريا نصيب من خلال منتدي الباكالوريا علي مدار يومين في مادتي العربية والفلسفة بحضور أساتذة أجلاء وأكفاء.هذا ولقد تم تنظيم وتاثيث معرض للكتاب وعرض فيلم كارتوني للصغار…وعلي مدار هذه العروض تم الاحتفاء بشهر التراث وعرض لوحات في الرقص الفلكلوري وعرض مسرحيات مقتبسة من كتب ومؤلفات بمشاركة اعداديتي السرجة والحجاج وتم تنظيم عرض للأزياء التقليدية وعرض فرجوي و تنشيطي للفنان الاستعراضي أيمن بن جمعة. تباعا تم تقديم حصة في مسرح القصة للأستاذة مني المطيري وتنظيم ورشة في الاكلة الشعبية وعرض فيلم الحكواتي والالغاز الشعبية.

الي جانب عرض فيلم كليلة ودمنة ومسىرحية الحرية وتجسيد قصة عصفور يعود الي الغابة ثم كان الاختتام بتوزيع الجوائز وتكريم المشاركين الي جانب تكريم امين المكتبة العمومية السابق والمحال علي شرف المهنة السيد محمد السداوي وصديق الاطفال عم سالم التليلي وهكذا نجحت المكتبة العمومية بادارة الأنسة هندة الطيبي ودار الشباب بادارة محمد العباسي واعدادية الطاهر الحداد بادارة الأستاذ رياض السباعي في تنشيط المدينة والاحتفاء بالطفولة والشباب حيث شهدت هذه التظاهرات متابعة كبيرة من أطفال وشباب حاجب العيون .

عن Baha

شاهد أيضاً

نور قمر في قرطاج: حفل طربي بنكهة الأصالة ومفاجآت بالجملة في سهرة التحدي.

مكتب تونس  تستعد الفنانة الشابة نور قمر لإحياء حفل فني مميز على مسرح قرطاج يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *