الرئيسية / جهات و حوادث مرور / سيدي بوزيد – بالمرصاد نيوز : إسترجاع عقارين دوليين والوقوف على إخلالات بالمنطقة البلدية…

سيدي بوزيد – بالمرصاد نيوز : إسترجاع عقارين دوليين والوقوف على إخلالات بالمنطقة البلدية…

متابعة الإعلامي أبو منتصر

عدسة منتصر

في إطار الحرص على استرجاع العقارات الراجعة لملك الدولة الخاص وإعادة توظيفها للمصلحة العامة، تحول امس الجمعة 21جوان 2024 ,والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي مرفوقا بكل من معتمد سيدي بوزيد الغربية وعمدة المدينة وممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية وبلدية سيدي بوزيد والمصالح الأمنية إلى عقار دولي مشمول بمثال التهيئة العمرانية لبلدية سيدي بوزيد كائن بوسط المدينة ويمسح 4698 متر مربّع وهو محل اعتداء من طرف أحد المواطنين. ودعا الوالي المصالح الفنية لبلدية سيدي بوزيد للحضور على عين المكان لفتح منفذ للولوج إلى العقار الموصوف.

وعلى إثر ذلك اطلع الوالي على مكونات العقار وأذن بإخلائه واسترجاعه لإعادة توظيفه مع منع المعتدي من النفاذ إليه مجددا. وتحوّل الوالي ومرافقوه بعد ذلك إلى عقار دولي محاذ له ومشمول بمثال التهيئة العمرانية يمسح قرابة 400 متر مربع وقد كان مستغلّا كمقرّ لجمعية الرفق بالحيوان ويعدّ محلّ اعتداء من طرف المستغل السابق، حيث عاين العقار وأذن بإخلائه واسترجاعه وذلك بحضور المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية. وعاين الوالي خلال التفقد أحد المساكن التابعة لملك الدولة مستغل بصفة غير قانونية وطلب من المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية وممثل الإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية استرجاعه في أقرب الآجال.

وقام الوالي بجولة ميدانية في شوارع مدينة سيدي بوزيد اطّلع في مستهلها على وضعية مقام الولي الصالح سيدي معلّى ودعا معتمد سيدي بوزيد الغربية للتنسيق مع مصالح الإدارة الجهوية للشؤون الدينية لتنظيم استغلاله كما عاين عمليات الاستغلال المفرط للرصيف من طرف أصحاب عدد من المحلات وتكدّس فواضل البناء في الشوارع وأعطى تعليماته بإزالة كل مظاهر الاعتداء واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالإضافة إلى العمل على المحافظة على جمالية المدينة وحسن استغلال المساحات الخضراء والتصدي للاستخلاص الغير قانوني لمعلوم وقوف العربات على الطريق العام.

عن Baha

شاهد أيضاً

*طبرقة:اليومَ اكتشفتُ “غرف النّوم الازلي”:نبْش في آثار طبرقة العريقة!

مكتب طبرقة بقلم مراسل الموقع ماهر الجديدي    الجمعة 30اوت 2024 ضمن نشاط جمعية التاريخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *