الرئيسية / وطنية / مهرجان الياسمين برادس في دورته 42 : فنان التراث الشعبي عبد الرحمان الشيخاوي ينعش ويمتع جمهور رادس بالتراث الكافي .

مهرجان الياسمين برادس في دورته 42 : فنان التراث الشعبي عبد الرحمان الشيخاوي ينعش ويمتع جمهور رادس بالتراث الكافي .

مدير المهرجان المنجي النصري يكرم الفنان عبد الرحمان الشيخاوي

مكتب رادس

بقلم صحفية الموقع شيماء اسماعيلي

 

أحيا الفنان عبد الرحمان الشيخاوي ليلة 5 جويلية 2024 ضمن فعاليات الدورة 29 لمهرجان الياسمين برادس حفلا ساهرا اقيم خاصا بأغاني تراث  الكاف ساهم فيها الجمهور الحاضر طيلة العرض في إضفاء أجواء حيوية على السهرة حيث انطلق الحفل بموجة عارمة من التصفيق والهتافات مرددين معه أغانيه من تراث الجهة.

عبد الرحمان الشيخاوي فنان مسرحي و يعد أيضا من أهم و أبرز الفنانين الذين أعادوا إحياء التراث الغنائي الكافي  وهو الذي عمل جاهدا للحفاظ عليه دون المس منه أو إحداث تغيرات قد تشوه  النسخة الأصلية لفن التراث المذكور كما سعى جاهدا للحفاظ عليه و إيصاله لأكثر عدد من الجماهير حتى لا يندثر مع مرور الوقت كمعظم الأغاني التراثية و قد عرف الشيخاوي بغيرته على هذا الموروث الكبير.

الفنان عبد الرحمان الشيخاوي

 و كان لجمهور رادس  الذي حضر بأعداد محترمة  لمواكبة الحفل  مجموعة من أغاني التراث الشعبي الكافي فاستمتع بالنسمات الكافية و ايقاعاها ،قدمت خلالها الفرقة العديد من الاغاني  استهوت الجماهير “كأعنية وحش السرا و جيبولي خالي و ناقوس تكلم* مما أحدث إنسجاما بينه و بين جمهوره. عبد الرحمان فنان حافظ على أصالته و هويته و لم يكن يوما متاجرا بالكلمة الكافية على قدر ما عمل جاهدا على توسيعها و مشاركتها مع أكثر عدد من الجماهير . قضى ساعتان من الغناء دون إنقطاع راوح فيها بين الأغاني الإيقاعية التي تمايل عليها الجمهور و المواويل التي انتشوا بها .

تخمر الشيخاوي مع جمهوره الذي انسجم معه فنيا و روحا في سهرة “كافية” مائة بالمائة “100%100” كانت ناجحة من حيث الآداء و حسن عزف عناصر الفرقة  و الكورال في ترديد الاغاني  سهرة مميزة ناجحة تفاعل الجمهور بالرقص و الغناء و الجو الكافي الثري بالتراث و الفن الشعبي.و في نهاية الحفل كان للجمهور نصيبا من الوقت خصصه الشيخاوي لإلتقاط معهم صور تذكارية  . سهرة فنية “كافية ” كانت موفقة للشيخاوي مع حسن التنظيم من هيئة مهرجان رادس التي دأبت على حسن تأمين العروض خاصة منها الكبرى.

عن Baha

شاهد أيضاً

شهاب الحاج يوسف: “تنظيم دورة الياسمين بالمنستير عالمي “.

مدير دورة الياسمين المفتوحة بالمنستير شهاب الحاج يوسف   مكتب المنستير متابعة الصحفي قيس بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *