الرئيسية / نجوم و فنون / المكرمون الذين أبدعوا و لاقوا نجاحا باهرا في عروضهم : شكرا للنقابة التونسية للمهن الموسيقية و المهن المجاورة على التكريم

المكرمون الذين أبدعوا و لاقوا نجاحا باهرا في عروضهم : شكرا للنقابة التونسية للمهن الموسيقية و المهن المجاورة على التكريم

مكتب تونس

 

 

تغطية صحفية الموقع شيماء اسماعيلي

شهد حفل تكريم الفنانين الذين أقاموا حفلات كللت بالنجاح و الإعجاب الجماهيري الكبير خلال هذه الصائفة 2024 نالت إقبالا و اسعا و منقطع النظير من رواد المهرجانات نظمته عشية أمس الجمعة 6 سبتمبر النقابة التونسية للمهن الموسيقية و المهن المجاورة بأحد نزل العاصمة أجواء طيبة  افتتحه نقيب الفنانين بكلمة رحب فيها  بالجميع على الحضور ثم تطرق حسب ما قيل  لظاهرة ما يروج و ما يتردد حول العلاقة المتردية بين عدد من الفنانين بين النقيب  ماهر الهمامي في كلمته  مدى تدهور العلاقة بين عدد من الفنانين و أن هناك كرها و عداوة قائمة داخل الأسرة الفنية و الأجواء غير سليمة ما دفع ” بسي ” ماهر رفع نداءا عاجلا امام الجميع    في حق ما يحدث في الساحة الفنية لتفادي كل السلبيات و أن يتحاببوا لأن هذا المجال صغير و السماء تسع الجميع .

الفنان محمد الجبالي يتوسط نقيب

الفنانين و الفنان الشعبي و ليد الصالحي

العديد من الفنانين نالوا شرف التكريم بحصولهم على شهائد شكر و تقدير وهم على التوالي الفنان الشعبي وليد الصالحي على عرضه الكامل و المتكامل خلال هذه الصائفة الذي جمع فيه راقصي و ديكور تونسي الهوية و الفنانة القديرة نجاة عطية على حفلها الذي يعتبر بالنسبة لها العودة إلى الواقع للغناء على ركح  مسرح قرطاج و أعلنت بكلمات مشفرة موجهة  خاصة للصائدين في الماء العكر أن يعرفوا مستواهم الحقيقي و أن يلعبوا داخل  مناطقهم و لا فائدة في تسريب الإشاعات و الاخبار الزائفة. . كذلك شهادة شكر و تقدير منحت للفنان روؤف  ماهر الفنان القادم بخطى ثابتة و هو الأكثر نجاحا هذه الصائفة على مستوى الحضور الجماهيري في المناطق الداخلية و الخارجية . تكريم الفنان القدير لطفي بوشناق على جولته الصيفية التي نالت استحسان الجمهور التي تعود على قيدوم الفنانين  بلونه التونسي العربي الأصيل.

 

     تكريم الفنانة الفة بن رمضان

فنان الراب سمارا بعد تكريمه وجه رسالة لوزارة الثقافة بأن فناني الراب الأكثر إجتهادا في البحث عن النصوص و الكلمات التي تناسب واقع مجتمعنا و حققوا نجاحات كبيرة في هذا المجال و من حقهم الغناء على مسرح قرطاج، من جهتها تكريم نجلاء التونسية على العمل الفني الكبير عرض الزردة حقق قفزة نوعية كبيرة لهذا النمط الموسيقي في مسيرتها الفنية حيث خلف أصداءا طيبة لدى الجمهور التونسي الذي تابع  العمل خاصة مشاركة الفنانة الكبيرة لطيفة القفصي أصفت على الزردة لمسة من الكوميديا و الدراما تم على إثرها منح نجلة بطاقة احتراف و هي الأولى في مشوارها الفني كما  نال شرف التكريم الفنان محمد الجبالي الذي بادر في اول كلمته  بالصلح مع وليد الصالحي بعد سوء تفاهم جد بينهما مؤخرا مما أضفى جوا عائليا على الحفل.  الفنان و الملحن الناصر صمود تم تكريمه هو الأخر على العمل الفني أنغام في الذاكرة و الذي لامس هذا العمل فنيا الحنين للماضي و دون أن ننسى طبعا متعهد الحفلات رياض بودينار الذي كان طالع خير على الفنانين و ساهم من موقعه في انتعاش الفن و الفنانين.

تكريم الفنان رياض بودينار

 قائمة المكرمين ضمت أيضا كل من الفنانين و الفنانات ألفة بن رمضان و درة الفورتي و سفيان سفطة و زياد الزواري و عبد الرحمان الشيخاوي و زياد غرسة و نور شيبة و يسرى محنوش و العديد من الوجوه الفنية. و بالمناسبة نتوجه بالشكر لهيئة النقابة التونسية للمهن الموسيقية و المهن المجاورة في مقدمتها نقيبها ماهر الهمامي على اللفتة الكريمة و المساندة للفنانة الصاعدة نور قمر و تكريمها و دعمها لتثابرأكثر و فرض مكانتها في الساحة الفنية.

 

عن Baha

شاهد أيضاً

الإحتفاظ بالفنان سعد الصغير بمطار القاهرة

 الفنان سعد الصغير مكتب تونس متابعة صحفية الموقع شيماء اسماعيلي تم في الساعات الأخيرة بمطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *