الرئيسية / قضايا و محاكم / العامرة و جبنيانة : نداء عاجل إلى الحكومة التونسية من خلال هذه العريضة.

العامرة و جبنيانة : نداء عاجل إلى الحكومة التونسية من خلال هذه العريضة.

صورة مجموعة من الأفارقة مستوطنة في بلادنا

مكتب صفاقس

متابعة مراسل الموقع جمال الشرفي

نحن أهالي العامرة وجبنيانة، نوجه إليكم من خلال هذه العريضة  نداءا بعد الفضيحة الكارثية التي تشهدها منطقتنا، حيث يعاني السكان من حالة من الرعب والفوضى بسبب سلسلة من الجرائم الخطيرة التي تمثلت في اغتصاب النساء والبنات، إضافة إلى حوادث قتل وسرقة، والتي تُنسب إلى مجموعة من الأفراد القادمين من إفريقيا جنوب الصحراء.

إننا نشعر بالاستياء الشديد جراء غياب أي تدخل فعلي من السلطات المعنية للتصدي لهذه الجرائم وفرض القانون. القرى والمدن تتهاوى تحت وطأة هذه الأحداث المأساوية، بينما الحكومة وكافة المسؤولين ، غير مدركين لخطورة الوضع المتفاقم.

 

إن الأمن والأمان هو حق مشروع لكل مواطن تونسي، ولا يمكن القبول بأي تهاون في توفير هذا الحق. نطالب الحكومة بالتدخل الفوري والعاجل لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة سكان المنطقة وحمايتهم من هذه الاعتداءات المستمرة.

كما نطالب بالنظر في مسألة تواجد هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين وإيجاد حل سريع لمغادرتهم المنطقة قبل أن تتدهور الأمور أكثر وتفلت من السيطرة. نحن ندعو إلى اتخاذ موقف حازم وسريع لضمان عودة الأمن والاستقرار إلى مناطقنا.

ننتظر منكم الاستجابة الفورية، وإلا فإن تهاونكم سيكون وصمة عار على ضمير الوطن، وستتحملون كامل المسؤولية أمام الله والشعب.

أهالي العامرة وجبنيانة

عن Baha

شاهد أيضاً

الزميل الصحفي وليد الماجري أمام القضاء.

مكتب تونس على إثر مثول مدير موقع “الكتيبة” الزميل الصحفي وليد الماجري غدا الخميس 22 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *