الرئيسية / وطنية / الإدارة الجهوية للصحة ببن عروس بالشراكة مع الوحدة المركزية لتكوين الإطارات : كل المؤشرات توحي بنجاح لافت للدورة التكوينية لإطارات و أعوان الصحة بالإدارة الجهوية للصحة ببن عروس

الإدارة الجهوية للصحة ببن عروس بالشراكة مع الوحدة المركزية لتكوين الإطارات : كل المؤشرات توحي بنجاح لافت للدورة التكوينية لإطارات و أعوان الصحة بالإدارة الجهوية للصحة ببن عروس

 

انطلقت أول أمس الجمعة بقاعة الإجتماعات لإدارة الصحة الوقائية برادس  فعاليات البرنامج السنوي للأيام التكوينية لإطارات و أعوان الصحة  بالهياكل الراجعة بالنظر للإدارة الجهوية للصحة ببن عروس  تحت إتشراف المديرة الجهوية للصحة بالجهة الدكتورة ريم الطرابلسي  بالشراكة مع الوحدة المركزية لتكوين الإطارات حضرها عدد من المشاركين المعنيين بهذه البرامج التكوينية التي ستتواصل إلى غاية الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر القادم .

البداية كان موضوعها الصفقات العمومية أمنها السيد فتحي الحمراني كاهية مدير المصالح المشتركة بالمستشفى الجهوي ببن عروس ثم المحور الثاني كان عن الأرشفة الإلكترونية قدمه السيد لطفي الهنشيري رئيس مصلحة بوزارة الصحة .

وقد أمدنا المسؤول عن الدورة و عضو في لجنة التنظيم و المؤطر السيد نجيب العزابي بالبرنامج الكامل لهذه الدورة التكوينية تم ضبطه كالاتي :

  • 30 أوت : موضوع التمويل العمومي للجمعيات و النفاذ للمعلومة : سيشرف عليها تباعا كل من المؤطرين السيد حاتم بن حسن و السيد زياد السالمي .
  • 22 سبتمبر: موضوع حالات الموظف العمومي و نظام التقاعد المؤطر السيد لطفي عبد الصمد و المؤطرة السيدة نائلة ورغي .
  • 10 أكتوبر : التأديب ونظام العطل المؤطر. السيد نجيب العزابي و المؤطرةالسيدة نجلاء مسعودي .
  • 20 اكتوبر: الترسيم وشروطه – إسناد الأعداد والترقيات و التدرج – كيفية إعداد ملفات الترقية . المؤطرة كوثر الشلي – و المؤطر محمد الطاهر- و المؤطر وليد كعبية
  • 24 نوفمبر : حوادث الشغل – الأمراض المهنية – و مراقبة المصاريف العمومية المؤطر عادل بن حسين و فؤاد الجويني .
  • 8 ديسمبر: المبادئ العامة للحوكمة – الحوكمة و التصرف في المخاطر المؤطرة أحلام الدباش و المؤطر فوزي فليس.

أما الحصة الأخيرة لهذه السنة فستقام يوم 24 ديسمبر في نفس الفضاء تحت موضوع  دليل إجراءات التصرف الإداري و هندسة التكوين و التكوين عن بعد المؤطر أنيس خليفي و المؤطرة نزهة موسى .

و للإشارة و بعد متابعتنا  للحصة الأول للأيام التكوينية التي كانت ناجحة و لاقت استحسانا لدى كل المشاركين خاصة على مستوى التواصل و الطريقة التي تم انتهاجها بطريقة سلسة لتحقيق الغاية .

  هذا وقد لفت انتباهنا و نحن ندخل الفضاء لتغطية الدورة فوجئنا بحسن القبول و حسن الترحاب من مضيفتي الإستقبال السيدة رباب اللافي والسيدة   نبيلة الدرعي  اللتين كانتا في مستوى طلبات كل الحضور في تقديم الخدمات و مدنا بالبرنامج و بكل المعلومات المتعلقة بالدورة و قد قد كان لجريدة بالمرصاد نيوز لقاءا مع عدد من المؤطرين من بينهم الدكتور فتحي اللطيف و السيد فتحي الحمراني و السيد زياد السالمي و السيد نجيب  العزابي و قمنا معهم بتحقيق حول فعاليات برنامج الدورة التكوينية التي كانت انطلاقتها  في مستوى و انتظارات الجميع  دارت بكل حرفية  . فبرافو للجميع و الهيكل المنظم الإدارة الجهوية ببن عروس و الوحدة المركزية لتكوين الإطارات.

تحقيق : بدرالدين الجبنياني

عدسة : جريدة بالمرصاد نيوز

عن badreddine

شاهد أيضاً

الترجي والأهلي :دخلة تاريخية…وعمل ابداعي نصرة لغزة الابية.

      الترجي الرياضي التونسي   متابعة عبد الرزاق مقطوف تابع عشاق الكرة مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *