الرئيسية / قضايا و محاكم / الصحفي محمد ياسين الرمضاني حر

الصحفي محمد ياسين الرمضاني حر

قررت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بالقيروان اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 ، الإفراج عن الزميل الصحفي محمد ياسين الرمضاني.
وكان قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بالقيروان قد اصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق الصحفي محمد ياسين الرمضاني على معنى المرسوم عدد 54.
وقد تحول صباح اليوم الجمعة إلى مدينة القيروان وفد من نقابة الصحفيين متكونا من عايدة الهيشري، وجيهان اللواتي،و كريم وناس وياسين القايدي، لحضور المحاكمة ومساندة الزميل محمد ياسين الرمضاني في مواصلة لعمل النقابة من أجل إنهاء هذه المظلمة وإغلاق ملف سجن الصحفيين واحالتهم على قوانين زجرية لا تتلاءم مع المهنة الصحفية ونواميسها.
وقد حضر الجلسة فريق الدفاع الذي يقوده الأستاذ رضا الرداوي و الاستاذة ماجدة مستور، والذي نثمن دوره الرئيسي في تمتيع الزميل الرمضاني بالسراح .
ويتعلّق ملف القضية بشكاية رفعها وزير الداخلية السابق توفيق شرف الدين ضدّ الصحفي المشتكى به وذلك على خلفية تدوينة نشرها على حسابه الخاص بالفيسبوك واعتذر عنها لاحقا.
وكان قد تقرّر يوم 3 أكتوبر 2023, الاحتفاظ بالصحفي محمد ياسين الرمضاني إثر سماعه من قبل باحث البداية ومن قبل فرقة الشرطة العدلية بالقيروان بخصوص التدوينة .
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد طالبت بالإطلاق الفوري وغير المشروط لسراح الصحفي محمد ياسين الرمضاني، معتبرة إيقافه ”حلقة جديدة في سلسلة استهداف حرية الرأي والتعبير في تونس.”
وذكرت النقابة أن مسؤولي الدولة ليسوا بمعزل عن النقد وأن التعبير الحر والنقد هو حق أصيل للمواطنات والمواطنين ولا يحق لأي جهة مصادرة هذا الحق وفرض الرقابة والتخويف، داعية الوزير السابق إلى سحب الشكاية.
Toutes les réactions :

56

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *