الرئيسية / الرياضة / اليوم انطلاق البطولة الوطنية 68 للكرة الطائرة .. أسد عليّ و في الحروب نعامة .

اليوم انطلاق البطولة الوطنية 68 للكرة الطائرة .. أسد عليّ و في الحروب نعامة .

بقلم الصحفي و الإعلامي محمد الشريف

 

 

 

 

مكتب رادس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

بقلم : محمد الشريف… تنطلق اليوم البطولة عدد 68 للكرة الطائرة حيث أقيمت اول بطولة وطنية سنة 1956 و فاز بها فريق هرزيليا الرياضية ثم للموسمين التاليين 57 و 58 نادي التحالف ليكون أول فريق متوج من الأندية التى لازالت تواصل النشاط نجم حلق الوادى و الكرم الذي توج بالبطولة عام 1959 .. الترجي الرياضي أكثر المتوجين بالبطولة 23 لقبا و احتكر الفوز بها طيلة الخمس نسخ الماضية منذ 2018 . إحدى عشر لقبا للنادي الصفاقسي أخرها عام 2013 ، 8 ألقاب النجم الساحلي أخرها عام 2017 7 ألقاب للنادي الإفريقي أخرها 1994 6  ألقاب للستقبل الرياضي بالمرسى أخرها عام 1980 .

اليوم تنطلق البطولة بدون أدنى تكافؤ ... الترجي و في صفوفه جل لاعبي المنتخب الناشطين في تونس وحده في مستوى .. و البقية فى مستوى أخر بعيدا عن الترجي .. كل المتابعين و الفنيين يتوقعون فوز الترجي مرة سادسة على التوالي بالبطولة هذا الموسم و هو توقع منطقي بالرجوع الى قيمة الفريق مقارنة بالمنافسين .. و في انتظار تقدم المشروع المعلن للنادي الصفاقسي بعودة الاستاذ مراد القلال لرئاسة فرع الكرة الطائرة و المدرب فؤاد كمون من جهة .. و عودة ايضا منعم بن علي لرئاسة الفرع في النجم الساحلي مع نور الدين حفيظ مدربا .. يبقى السؤال الصعب .. هل يمكن أن تتطور الكرة الطائرة التونسية و تحديدا المنتخب الوطني في ظل هذه البطولة الهزيلة التى يعرف مسبقا الفائز بها .. لذلك يصعب ان نقول- البطل- لأننا شاهدنا ابطالنا من ورق ينهارون بسرعة في البطولة العربية و الأفريقية للأندية و مستوى آداء منتخبنا في المونديال و بطولات أخرى.. الكرة الطائرة في حاجة إلى مخلصين للمنتخب أكثر من الفرق … كل عام و الكرة الطائرة التونسية حالمة بالأفضل و تترقب … قد يأتي يوما.

عن badreddine

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني لكرة القدم.. تساؤلات ترافق تعيين فوزي البنزرتي مدربا جديدا قديما للمنتخب!؟..والحال أننا نعتقد أن في الساحة الرياضية لم يعد لنا ممرنون أفذاذ،

المدرب فوزي البنزرتي متابعة الإعلامي الحبيب العربي وبعد النجاح المطعون فيه من طرف أصحاب النفوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *