الرئيسية / وطنية / انتقادات كبيرة للإتحاد العام التونسي للشغل بسبب إضراب القطاع العام

انتقادات كبيرة للإتحاد العام التونسي للشغل بسبب إضراب القطاع العام

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

على إثر البيانات التي  أصدرها الإتحاد العام التونسي للشغل حول إضراب القطاع العام اعتبرت فيها أن إضراب يوم غد 16 جوان بالقطاع العام فرصة للأجراء لتأكيد تشبثهم بحقوقهم و تحديهم للتهديدات بما فيها التسخيرات غير الدستورية و غير القانونية وفي تحرك للمطالبة أيضا  بفتح جولة من المفاوضات حول الزيادة في الأجور.

في حين يرى حراك 25 جويلية أن الإضراب الذي دعى إليه اتحاد الشغل يوم غد الخميس 16 جوان غايته إفشال الإستفتاء و أن إضرابالمنظمة الشغيلة حادت عن دورها النقابي الإجتماعي يعد إضرابا سياسيا بامتياز و لا علاقة له بالدفاع عن مصالح منخرطيه داعيا مقاطعة هذا الإضراب و إفشاله. وقد اعتبر عضو المكتب الوطني لحراك 25 جويلية إلى أن دعوة الأمين العام للإتحاد نور الدين الطبوبي للإضراب تعد باطلة و غير قانونية باعتباره فاقد لمشروعيته بحكم قضائي ابتدائي مضيفا أن قيادة الإتحاد زاغت اليوم عن مبادئها المتعلقة بالإنخراط في المسار الإصلاحي و الدفاع عن منخرطيه .

و فيما يتعلق بملف المعطلين عن العمل أوضح عضو حراك 25 جويلية أن السياسة الفاشلة التي انتهجتها الحكومة خلال العشرية السوداء كانت سببا في تفشي ظاهرة البطالة في صفوف أصحاب الشهائد العليا ضحايا حقبة الفساد في ظل تعيينات ولائية تقاسمت فيها الأحزاب الغنائم مشيرا إلى أن الحراك سيساند المعطلين عن العمل في كل تحركاتهم النضالية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *