الرئيسية / وطنية / برامج واعدة في التعاون المشترك في المجال الإقتصادي بين الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية ببن عروس و الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل بولاية عنابة .

برامج واعدة في التعاون المشترك في المجال الإقتصادي بين الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية ببن عروس و الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل بولاية عنابة .

مكتب بن عروس – جريدة بالمرصاد نيوز

إيمانا منهما بأهمية الدور الكبير الذي تلعبه التنمية الإقتصاد الفاعلة في أي دولة كانت في العديد من المجالات قصد ضمان استقرار وضعها المالي و الإداري و في إطار تعزيز العلاقة بين الإتحاد التونسي الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بولاية بن عروس والكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل بولاية عنابة تمشيا مع الرغبة المشتركة بين الطرفين في تطوير و دعم العلاقات الإقتصادية و خلق الية التعاون المشترك المستقبلي بين تونس و الجزائرو تطوير التعاون و تبادل الخبرات و التجارب بين المؤسسات الإقتصادية التونسية الجزائرية ،حلّ مؤخرا وفدا من  الجزائر الشقيقة و  بالتحديد من الكنفدرالية لأرباب العمل لولاية عنابة ضيفا على  الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية ببن عروس و كان في استقبال ضيوف تونس رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية السيد عماد الباهي و مدير العلاقات الخارجية بالإتحاد السيد رشيد الحداد و قد دعى السيد عماد الباهي بالمناسبة الوفد الجزائري الشقيق لزيارة مؤسسة SOMEF للمعدات و الالات الكهربائية  وشركة المواد البلاستيكية بالجهة حيث اطلع الوفد الجزائري على كيفية إعداد المواد البلاستيكية و تجهيزات و طريقة صنع الالات و المعدات الكهربائية و سير عملها مبديا إعجابه بالخبرات العالية لإطارات و عمال مؤسسة ” سوماف ” و شركة إعداد المواد البلاستيكية.

إثرها كانت للوفدين جلسة متبوعة بمأدبة غداء حضرها والي الجهة اتفق خلالها الطرفان بمقتضى مذكرة تفاهم على العمل لتحقيق الأهداف التالية :

_ ترقية و تطور العلاقات الإقتصادية و الشراكة بين المتعاملين الإقتصاديين بكل من ولاية بن عروس بالجمهورية التونسية و ولاية عنابة بالجهورية الجزائرية.

_ تشجيع التعاون بين المؤسسات الإقتصادية بين الجهتين.

_ اطلاع كل طرف الطرف الاخر على أنشطته المبرمجة سنويا و تمكينه من المشاركة في التظاهرات الإقتصادية و المعارض الخاصة التي ينظمها.

_ تبادل المعلومات بين الطرفين خاصة في ما يتعلق بالمعلومات التجارية و فرص الإستثمار و رزنامة المعارض و غيرها من المعلومات ذات الإهتمام المشترك .

_إعداد برنامج لتبادل الزيارات بين وفود أصحاب العمل من كلا البلدين.

_ تبادل المعلومات بخصوص برامج التكوين و الدورات التكوينية التي ينظمها كل وتعتبر طرف و تشريك إطارات مكونين من الطرف الاخر.

هذه المذكرة غير محدودة المدة و انطلاق سريانها من تاريخ التوقيع ما لم يعلن أحد الطرفين الجانب الاخر برغبته في إنهائها و منحه مدة لا تقل عن شهر من تاريخ وصول الإعلان كتابيا .هذه الجلسةالتي كما ذكرنا كانت متبوعة بمأدبة غداء على شرف الوفد الجزائري كلمة لوالي الذي عبر عن خلالها عن سعادته لهذا الإتفاق خدمة للبلدين الشقيقين و قد أبلغ والي الجهة بالمناسبةللوفدين تحيات الرئيس و تمنيات الرئيس قيس سعيد بالنجاح لهذا اللقاء. من جهته أعطى السيد عماد الباهي رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية ببن عروس الكلمة لكل الحضور للتعبير أرائهم حول هذه الإتفاقية و البرامج المدرجة و القائمة بين الشقيقين تونس و الجزائر.

بدرالدين الجبنياني

 

عن badreddine

شاهد أيضاً

الترجي والأهلي :دخلة تاريخية…وعمل ابداعي نصرة لغزة الابية.

      الترجي الرياضي التونسي   متابعة عبد الرزاق مقطوف تابع عشاق الكرة مباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *