الرئيسية / الرياضة / بعد أن كسبت الرهان في دورتها الأولى تأميناتGAT تطلق نسختها الثانية لسباق الدرجات الهوائية

بعد أن كسبت الرهان في دورتها الأولى تأميناتGAT تطلق نسختها الثانية لسباق الدرجات الهوائية

بقلم الصحفي بدرالدين الجبنياني

تصريحات السيد اسكندر الحريزي رئيس لجنة التنظيم و السيد نوفل المرشاوي رئيس الجامعة التونسية للدرجات لموقع جريدة بالمرصاد نيوز حول هذه الدورة

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

كتب بدرالدين الجبنياني

في الندوة الصحفية التي انعقدت أول أمس بمقر إدارة تأمينات GAT  BIKE  حضرهاعدد كبير من الزملاء الصحفيين و الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام  من بينها موقع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية تم خلالها تسليط الضوء على الدورة الثانية لسباق الدرجات الهوائية التي تنظمها تأمينات  GABIKE اليوم الأحد 7 ماي 2023 تحت شعار ” سباق تحدي الدرجات الهوائية ” بمنطقة تبوربوماجيس من معتمدية الفحص تحت إشراف الجامعة التونسية للدرجات.و قد شكلت هذه التظاهرة الرياضية الهامة فرصة لهواة الدرجات وعشاق الطبيعة باختلاف أعمارهم لممارسة رياضة ركوب الدرجات الهوائية و التمتع بجمال و أهم المواقع الأثرية في بلادنا.

وفي هذا الإطار منحت الهيئة المنظمة للمشاركين و المشاركات من محترفين  وهواة اختيار أحدالمسالك التالية :

مسلك 80 كلم و مسلك 40 كلم و مسلك 30 كلم باستعمال دراجات VTTو مسلك 20 كلم ويسمع للمشاركين باستعمال كل أنواع الدرجات الهوائية دون سواها .و قد قامت تأمينا GAT BIKE  باختيار كل المسالك قصد توفير كل شروط الوقاية و السلامة كما تم تخصيص مسالك للاطفال لاستيعاب مهارات و تقنيات سياقة الدرجات الهوائية توازيا مع السباق الرسمي.

سباق تحدي تأمينات GAT BIKE للدرجات الهوائية سباق ذو الأبعاد الخمس :

بعد اجتماعي : من خلال تخصيص جميع مداخيل سباق التحدي ” لجمعيات مائية ” بهدف توفير الماء الصالح للشراب لأهالي منطة الفحص و أيضا من خلال دعم الحركية التنموية بتنظيم فضاء لعرض و بيع المنتجات المحلية لنساء المنطقة .

بعد رياضي : سباق تحدي GAT BIKE للدرجات مفتوح لجميع هواة ممارسة هذه الرياضة محترفين كانوا أم مبتدئين و ذك بتوفير مستويات مختلفة الصعوبة و ستتم مكافأة أفضل راكبي الدرجات على أدائهم و مردودهم .

بعد بيئي : من خلال الحرص على التشجيع على ركوب الدرجات الهوائية و استعمالها كوسيلة بديلة للتنقل مما يساهم بدوره في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد اكربون ( C02 ) إضافة لنشر تقاليد صحية جديدة . كما سيتم جمع و رسكلة القوارير البلاستيكية يوم اتظاهرة من قبل مختصة في الرسكلة .

بعد ثقافي :كما ستتاح للمشاركين فرصة اكتشاف موقع أثري متنوع و مختلف و الإستفادة من جولة مجانية صحبة مرشد سياحي للتعرف أكثر على موروثنا الحضاري و الثقافي .

عن badreddine

شاهد أيضاً

بطولة الرابطة المحترفة الثانية في جولتها السادسة : شبيبة العمران بخطى ثابتة نحو الدوري الممتاز.

  القلعة الرياضية 2 النادي القربي 1 ثنائية خليل السعيدي دق 41 و لؤي العراكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *