الرئيسية / الرياضة / دروس البدلة الألمانية في مونديال قطر التونسي يدفع دفعا الى الهجرة ومغادرة الوطن…

دروس البدلة الألمانية في مونديال قطر التونسي يدفع دفعا الى الهجرة ومغادرة الوطن…

 

 

بقلم الصحفي عبد الرزاق مقطوف

 

 

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

هذا ماقاله لي ابني صباح هذا اليوم مضيفا لم يعد هناك شيءا ننتظره هنا يأتي هذا الموقف بعد ان تلكات وزارة التعليم العالي في النظر في مطلب معادلة قدمه صحبة ما ينيف عن 150 طالب في الصحة تخرجوا هذا العام من أوكرانيا . وما يعرف عن الطب الاوكراني ان الطالب يدرس على الجثث لا على اللوح كما يحصل عندنا مع الطلبة المتفوقين الحاصلين على 18 فما فوق ولكنهم بعد سنوات يتحولون الى متخرجين اقل من التسعه فاصل. صمت الوزارة مقلق في بلد استعاد فيه المواطن حريته ولكن الممارسات تعد اقوى من السالبة للحريات .

هذا الموضوع ربطته مع ارتداء المنتخب الألماني العملاق لازياء مصممة بايادي تونسي في معمل موجود في منزل جميل من 1974 وهذا دليل على ان التونسي يحتقر التونسي بينما يختار الأجنبي وفق كراس شروط مدروسة ويرفع في عدد العارضين للحصول على مادة مرموقه…فلماذا لم تفكر جامعتنا المؤقرة او جامعة الجري في هذا المنتوج التونسي بعد ما كنا ضحكة في مونديال روسيا لكوننا حاملين لاتعس بدلة. تريدون ان تعرفوا الحقيقة يا من رددتم ان الجري فيلسوف زمانه وقدم لكرة القدم التونسية مالم يقدمه احد غيره تفضلوا: بحرمان منتخبنا من هذه البدلات التي حيكت بايادي وطنية يكشف ان : الجري يرفض الوضوح والشفافية ويتعامل بهذا المنطق لغايات في نفس يعقوب الكناتري التونسي…

حتى لا اسقط في الجهويات الجري فرض قيس رقاز برتبة مدير اعلامي …واخطاؤه اللغوية بالفرنسية والعربية مضحكة وماذا تنتظرون من مدير ليس له شهادة عليا كما تظهر السيرات الذاتيه له على موقع الجامعه فهو والعضو العشي من دون شهائد وقد علمنا ان العشي بلغ هذا المنصب لانه غني فقط. الجري فرض المختار التليلي في كرة الشبان براتب مهم حتى يشتري صمته ولم يضف المختار شيءا سوى الشراهة في الاكل . الجري فرض الكنزاري ليقودنا الى الانسحابات المرة لانه طيع ولا يرد له امر الجري جاء بمدير على التحكيم لانه مفروض من شخص مؤثر في البرلمان السابق والجري خلق زوبعة في صلب المنتخب وحملها لاستخارة جلال القادري وبعد كل هذا تقولون مالكم والجري المنقذ والرجل الذي يسير على نهج المرحوم معمر ليمكث في الكرسي أطول مدة وأخيرا وفي الشارع استمعت لحوار مؤلم بين رجلين عاديين يقول الأول للثاني :بالله عليك كيف تقول لي بان منتخبنا سيلعب مباراة رابعة في المونديال اجابه زميله : نعم سيلعبها في مطار تونس قرطاج الى هذا الحد يمسح البعض أيديهم من منتخب بلادهم ونحن نردد :تونيزي يا تونيزي معاك ربي والنبي . بعد كل هذا العرض ’الالمان يحترمون صناعتنا ويؤكدون علو كعبنا في عالم الموضة والبدلات الرياضية ونحن نصر على اننا مازلنا متخلفين من قل عباقرة ضرب المواطن التونسي وحرمانه من علمه وابداعاته وعلو شانه.

 عبدالرزاق المقطوف.

 

عن badreddine

شاهد أيضاً

عقدة كرة القدم التونسية :هل نبقى منظومة تقاوم منظومة.

       وديع  الجريئ متابعة الصحفي عبد الرزاق مقطوف لم نستوعب بعد كيف يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *