الرئيسية / وطنية / رياضة.. الأهلي الماطري على درب تحقيق حلم الصعود..

رياضة.. الأهلي الماطري على درب تحقيق حلم الصعود..

 

 

 

 

 

                فريق الاهلي الماطري

   متابعة الإعلامي الحبيب العربي

 الإعلامي الحبيب العربي يتوسط المجموعة

البارحة دعانا رئيس جمعية الأهلي الماطري، السيد فرج المعلاوي، لحضور وتغطية مباراة فريقه مع الأهلي الأندلسي قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي..

ولمّا كان الأهلي الماطري يلعب من أجل تحقيق حلم الصعود، وهو قاب قوسين او أدنى من ذلك، نحن قبلنا الدعوة التي تشرّفنا بها وحضرنا اللقاء..

الإستقبال كان طيّبا ويليق بالضيوف.. وبين الحضور الكريم تفاجأنا باللاعبيْن الدولييْن سابقا في منتخبنا الوطني، أحمد بورشاده ورياض البوعزيزي..

وقد كنت انتظرت حضور لطفي الماي ابن الأهلي الماطري والنادي البنزرتي لكنه لم يحضر..

طلبوه فقال انا أشتغل..

الجمهور كان غفيرا.. والنسوة والفتيات كن حاضرات بعدد يلفت الإنتباه..

الطبّال والزكّار والمزاودي كانوا فوق المدارج..

والزغاريد المنطلقة من حناجر النسوة اللواتي خصّصت لهن الجمعية منصة رافقت كل هدف من الأهداف الثلاثة التي فاز بها الأهلي الماطري على الأهلي الأندلسي (3-0)..

المباراة نقلناها مباشرة بالصوت والصورة عير قناة La Famille tv وقد امن ذلك المصور الشاب شفيق الرجموني..

الإنتصار جعل فريق المدرب اللاعب مروان بن عمر في منافسة حادّة مع صاحب الطليعة، النجم الخميري بعين دراهم، بفارق نقطة يتيمة..

التنظيم كان مُحكَما..

والأمن كان حاضرا بامتياز في المباراة..

بما يعني ان كل الأجواء في الملعب البلدي بماطر يوم أمس كانت احتفالية حيث جادت هيئة الرئيس فرج المعلاوي بعبارات الترحاب ووفّرت الحلويات والمشروبات..

وبالمناسبة، هناك ثلاث ملاحظات سجّلناها يوم امس..

1- الملاحظة الاولى هي المتمثلة في الأمر الجميل الذي سجّلناه في رصيد رئيس الجمعية وهو المتمثل في تدخّله منذ ما قبل انطلاق اللقاء وأثنائه لدى القائمين على الملعب كي يسمحوا لجمهور الأحباء الذين كانوا بعدد كبير لم بتمكّنوا من اقتناء تذاكر الدخول لمتابعة المباراة، وقد حدّدت لجنة تنظيم الدخول في المستوى الجهوي منح 100 تذكرة فقط للجمهور المحلي..

السيد فرج كان ألحّ على المنظّمين السماح لأكبر عدد ممكن من الأنصار فكان له ذلك في ما بين الشوطين..

فلنتوجه بالشكر له ولكل من ساهم في آن يحضر الماطريه المفابلة الفرح عشية أمس..

2- الملاحظة الثانية التي سجلناها في الرصيد الإيجابي للأحباء هو إقبالهم بذلك العدد الهائل، وقد كانوا إلى حين قريب غائبين عن الجمعية ومقابلاتها..

الحدث فرض نفسه عليهم يوم أمس وهو تباري فريقهم من أجل الصعود إلى المستوى الثاني من رابطة الهواة.. وهم كانوا في مستوى الحدث بكل ما قدّموه من تنشيط فوق المدارج وأثناء اللقاء وحتى بعده..

3- وأما الملاحظة الثالثة فهي السلبية التي نسجّلها في رصيد بعض الأحباء الذين لم يحضروا اللقاء يوم أمس لكنهم كتبوا عبر صفحات الفايسبوك ما يحبط العزائم وما يدعوني شخصيا للقول لهم بكل لطف ومع احترامي لهم جميعا :

“جمعيتكم الآن تلعب من أجل الصعود والعودة للرابطة الوطنية للهواة، وهي بعيدة عن تحقيق هذه العودة بنقطة واحدة فقط.. وفي الموسم لم تبق إلا جولتان..

فلتتركوا جانبا خلافاتكم واختلافاتكم مع الهيئة الحالية المنتخبة برئاسة السيد فرج المعلاوي.. ولتلتفّوا حول جمعبتكم الآن وأكثر من أيّ وقت مضى..

انسوا ان الهيئة كانت قد تجاهلتكم سابقا كما قال لي بعضكم او هي تعسّفت عليكم بحرمانكم من حقكم في الإنخراط مثلا..

انسوا أسماء الرئيس وأعضاده في الجمعية واعملوا جميعا على مساندة الجمعية ودعمها حاليا بالمال والتجهيزات.. وإن لم تقدروا، فليكن دعمكم بالكلمة الطيّبة..

ساهموا في مغادرة جمعيتكم الرابطة الجهوية ببنزرت وفي بلوغها مستوى الرابطة الوطنية للهواة بداية من الموسم المقبل، فجمعيتكم بتاريخها الكبير وبإنجازاتها عبر عقود من الزمن وبعديد الأسماء الذين لعبوا فيها وتخرّجوا منها ليست جديرة برابطة الشمال بقدر ما هي جديرة باللعب ضمن فرق رابطة الهواة، المستوى الثاني على الأقل، إن لم نقل المستوى الأول.. بل دعوني أقول أن جمعيتكم حري بها أن تكون ضمن المحترفة الثانية..

نعم.. المحترفة الثانية التي بلغتها جمعية الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبه قبل أيام بتسيير جيد لهيئة تسييرية يرأسها الأستاذ مراد بن سلامه، ومن قبله هيئتان بقيادة كل من حاتم مشاله ومحمد المطماطي وبقيادة مدرب مقتدر اسمه أمير الطريفي..

قد أكون مغاليا حين اقول انه بإمكان الأهلي الماطري ان ينسج على منوال فريق عاصمة الفولاذ، فقد سبق في التاريخ ان لعب الأهلي الماطري قي القسم القومي سابقا، المحترفة الأولى حاليا..

وبالإمكان تحقيق الإرتقاء إلى المستوى الثاني.. ثم المستوى الأول.. ثم المحترفة الثانية.. وأخيرا المحترفة الأولى أين يلعب النادي البنزرتي حاليا وهو نوّارة ولايتنا بطبيعة الحال..

فمثلما صنع المنازليه مجد تاريخهم الحديث في هذا الموسم، بإمكانكم أنتم أيضا، يا ماطريه، الصنع بالمثل..

وهذا لن يتحقق إلا بتصفية النوايا والقلوب.. بالتفكير اولا وأخيرا في اسم الجمعية ومصلحتها قبل اسم الناشطين فبها ومصالحهم الضيّقة..

أليس كذلك ؟..

كلمة أخيرة أقولها بشأن الماطريه الذين لاحظت عليهم فرحة مضاعفة يوم أمس..

فرحتهم الأولى بانتصار فريقهم (3-0) على ضيفهم الأهلي الأندلسي وفرحتهم الثانية بترشح النادي البنزرتي على حساب تقدم ساقية الداير بصفاقس إلى الدور ربع النهائي من سباق كأس تونس لهذا الموسم…

 

ا
Toutes les réactions :

Vous, Ridha Hmima et 5 autres personnes

عن Baha

شاهد أيضاً

فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الوطني بمساعدة عماد بن يونس و اسكندر القصري مديرا فنيا * لا نزول هذا الموسم وبطولة 2024-2025 ب16 فريقا

المدرب الجديد للمنتخب الوطني فوزي البنزرتي متابعة الصحفي توفيق نويرة فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *