الرئيسية / جهات و حوادث مرور / سيدي بوزيد- بالمرصاد نيوز: الملتقى الجهوي للسينما و الصورة و التربية التشكيلية بالوسط المدرسي.

سيدي بوزيد- بالمرصاد نيوز: الملتقى الجهوي للسينما و الصورة و التربية التشكيلية بالوسط المدرسي.

 

 

متابعة : الإعلامي ابو منتضر

عدسة منتصر

إستعدادا للملتقى الوطني للسينما والصورة والتربية التشكيلية بالوسط المدرسي الذي ستدور فعالياته هذه السنة و تحديدا أيام 17و 18و 19 ماي الجاري بولاية المهدية احتضن اليوم الجمعة 10ماي 2024 المركب الرياضي و الترفيهي بمدينة سيدي بوزيد أشغال الملتقى الجهوي لذات الموضوع تحت إشراف منصف القاسمي المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد بحضور كل من محمد العربي حمادي مدير المرحلة الابتدائية و الحبيب الظاهري رئيس مصلحة التنشيط الثقافي و الرياضي بالمندوبية الجهوية للتربية بسيدي بوزيد و عدد من المؤطرين و المديرين و أولياء التلاميذ المشاركين في هذا الملتقى الجهوي للسينما و الصورة و الفنون التشكيلية من 15مدرسة إبتدائية بالجهة .

و في كلمة توجه بها للحضور أكد منصف القاسمي المندوب الجهوي للتربية بسيدي بوزيد ايلاء سلطة الإشراف الأهمية الكبرى للانشطة الثقافية بالوسط المدرسي لما لها من إنعكاسات إيجابية في تنمية المهارات الحياتية و نحت شخصية المتعلمين من خلال مكتسباتهم المعرفية و العلمية خلال حصص التكوين و التاطير المبرمجة لهذه الانشطة . و أبرز القاسمي أهمية دور الصورة في حياة الأفراد سيما و أن أصبحت الأكثر إستهلاكا في العصر الحاضر .

وأسفرت نتائج مسابقات الملتقى الجهوي للسينما و الصورة و التربية التشكيلية بسيدي بوزيد على النتائج التالية: * في التربية التشكيلية: عدد المشاريع 34 . -المرتبة الاولى: التلميذة أسوى مسعودي المدرسة الابتدائية سيدي علي بن جابالله جلمة.

-المرتبة الثانية: التلميذة أسيل قمودي المدرسة الابتدائية شارع بورقيبة المكناسي.

-المرتبة الثالثة: التلميذ أرسلان منصري المدرسة الابتدائية 20مارس بئر لحفي.

* السينما: نادي السينما عن المدرسة الابتدائية بئر الشارف: فيلم “مسافات”

* الصورة: التلميذ محمد يحيا فندولي المدرسة الابتدائية سقدال.

عن Baha

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد – بالمرصادنيوز: وفاة شاب و إصابة آخر دهستهما سيارة مجهولة …

متابعة أبو منتصر صور منتصر استقبل البارحة ( الليلة الفاصلة بين الخميس و الجمعة) المستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *