الرئيسية / وطنية / في قاعة المحكمة وأمام زملائه والقضاة والمتقاضين: المحامي العربي زروق يسلم الروح إلى بارئها …

في قاعة المحكمة وأمام زملائه والقضاة والمتقاضين: المحامي العربي زروق يسلم الروح إلى بارئها …

بقلم الصحفي محمد بن جبارة

 

مكتب تونس- موقع جريدة بالمرصاد نيوز

توفي صباح اليوم الجمعة المحامي الأستاذ العربي زروق بقاعة الجلسة وهو يترافع عن منوبه لدى الدّائرة الجنائية الرّابعة بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، ممّا خلف صدمة لدى كل من كان في قاعة الجلسة. ورغم محاولة الاسعاف التي قام بها البعض حينيا والاستنجاد بالحماية المدنية التي حلت بسرعة فإن الأمر كان قد قضي.

 وعمّا حدث يقول الأستاذ شاكر علوان الذي كان شاهد عيان على الحادثة: “اليوم وبإحدى قاعات قصر العدالة ينزل محام في ضيافة خالقه ….الأستاذ محمد العربي زروق ولما كان بصدد الدفاع عن منوبه …. بعد دقيقتين من المرافعة…يصمت ثم ينظر إلى هيئة المحكمة …ثم يحدق في ملفه واعتقدنا أنه يتصفّح الملف ليتذكر دليل براءة سها عنه… فجأة ينحني ويسقط على دكة المحامين فارتميت عليه حتى أحمي رأسه من الإرتطام بخشب تلك الأريكة …فتحت كل أزرار لباسه من زي المحاماة وربطة العنق وحتى سرواله… وضعت الماء في فيه …رششت العطر في أنفه… ولم يتجاوز الأمر نصف دقيقة حتى استمعت إلى شخير مخيف ينبعث من صدره….

 نعم يا سادتي فارق الشهيد الحياة وهو بصدد الدفاع عن أحد ضعفاء هذا القوم…” رحم الله الأستاذ العربي زروق رحمة واسعة ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان و”إنا لله وإنا إليه راجعون.

عن badreddine

شاهد أيضاً

تونس:آيام وطنية لتثمين نتائج البحث JNVR-2024.

  بقلم الصحفي منضف كريمي   افتتح الاستاذ منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *