أخبار عاجلة
الرئيسية / وطنية / كلنا في الهم مغرب ولو كره الكارهون

كلنا في الهم مغرب ولو كره الكارهون

 

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

 اشتعلت بين تونس والمغرب مع “تيكاد8” وهي محنة لم يكن يتصور حدوثها احد وقد كانت تونس مؤهلة عبر التاريخ للعب دور في احياء اتحاد المغرب العربي واعتقد ان المغاربة أي سكان هذه المنطقة الجغرافية التي افتكت منها اسبانيا “سبتة ومليلة” وسكت أهلها في حين انبرت سياسية اسبانية مؤخرا للدفاع عن مغربيتها لم يتوقعوا ان يسحب المغرب سفيره من تونس وترد تونس بالمثل . اذكر في التاريخ ان الملك محمد الخامس قد أوصى خيرا بابنه وولي عرشه الحسن الثاني لدى الرئيس الحبيب بورقيبه وكان الحسن اول من هب لإنقاذ تونس من عملية قفصة وشن حملة ضد العقيد معمر القذافي.

لن نضيف شيئا عن عمق العلاقات بين الشعوب المغاربية وهذا من البديهيات التي امن بها قادة حركة التحرر الوطني من الخطابي حتى الأمير عبدالقادر الى عمر المختار او الدغباجي الثائر الذي حارب المستعمرين الفرنسي والإيطالي ايمانا منه بوحدة المصير. لقد اختارت الأنظمة ان تتجاهل هذا التاريخ المشترك وعملت على تعميق خلافات تزرعها الصهيونية العالمية وعملاء الاستعمار والخونة فما يجمعنا اليوم هي الأرض واللغة والتاريخ وتفشي الرشوة والمحسوبية في ربوعنا ونحن ندرك ان العقل ينادي بالمشاريع المشتركة والتنسيق من اجل مغرب شعوب يتوق لمزيد الحريات والخير للجميع .

فمغربنا واحد ومن قال كلمة سيئة في المغرب هي مردودة علينا ونحن خوة خوة كما يقول أهلنا في الجزائر فكلنا في الهم مغرب وفرقتنا لن تزيدنا الا ضعفا وهوانا وقوتنا هي في وحدتنا اما وعود ترمب وتطبيعنا مع المحتل الصهيوني فماهو الا وتد قد دق باحكام في نعش الاتحاد المغربي الاقتصادي والاجتماعي لحرمان المغاربة من الاستفادة من خيرات بلدانهم . من اجل التاريخ المشترك والدماء التي سالت دفاعا عن شرف هذه المجموعة البشرية على مر السنين أوقفوا هذه الحملة وعودوا الى رشدكم جوقة الإساءة الى التاريخ وللمغرب ولتونس وما جاورها .

 عبدالرزاق المقطوف

عن badreddine

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد- بالمرصاد نيوز حجز أكثر من 8 طنا من البطاطا بمخزن عشوائي و اتلافها.

متابعة : أبو منتصر غدسة : منتصر أكدت الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *