الرئيسية / نجوم وفنون / مدينة ياسمين الحمّامات على موعد مع الحدث الفنيّ الأبرز خلال شهر جوان الجاري

مدينة ياسمين الحمّامات على موعد مع الحدث الفنيّ الأبرز خلال شهر جوان الجاري

 

مكتب الحمامات – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

بمناسبة انطلاق الدورة السابعة “للكارنفال”… العرض الدّولي الضخم من تنظيم المدينة المتوسطية، تحت إشراف وزارة السياحة والصناعات التقليدية ، انطلقت  التظاهرات يوم الخميس23 جوان 2022على الساعة السادسة مساءً (18:00) بعروض فرجوية بكلّ من الحمامات، نابل وضفاف البحيرة في تونس العاصمة.

يستمرّ “الكرنفال” يومي 25 و 26 جوان بعرضين ضخمين يؤمّنهما قرابة ال600 مشارك من 07 دول أجنبية على غرار إيطاليا، ألمانيا، المجر، رومانيا، الجزائر، ليبيا ومصر، بالإضافة إلى ثلاث عربات عملاقة، تمثّل  “رحلة هانون” المستكشف القرطاجني “أجواء الصّيف”، “أجواء الغابة” ، تجوب شوارع الحمامات انطلاقا من المدينة المتوسطية في اتجاه المارينا.

وستكون هاته العروض موجّهةً لمختلف الأعمار، وفرصةً للاحتفال والترفيه واكتشاف تعبيرات فنية جديدة، بحضور ضيوف من تونس ومن جميع أنحاء العالم، على غرار كارنفال “مستر بيانكو”، أحد أهم العارضين الايطاليين والدوليين.

وأفاد السيد وليد درويش، رئيس لجنة تنظيم الكرنفال، أنّ الاحتفالات ستتواصل بشوارع ياسمين الحمامات إلى غاية يوم 28 جوان الجاري بالاشتراك مع عدد  من الفنانين التشكيليين وطلبة  معهد الفنون الجميلة و ذلك  بهدف الترويج للسياحة التونسية، مؤكدا في نفس السياق، انفتاح هيئة المهرجان على محيطها من خلال التعاون مع المجتمع المدني، ومؤسسات العمل الثقافي بالجهة.

وينتظم هذا الكرنفال في دورته السابعة، بالتعاون مع كل من الديوان الوطني للسياحة، الجامعة التونسية للنزل، الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، الخطوط الجوية التونسية، وبدعم من فنادق ياسمين الحمامات ومدينة الحمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *