الرئيسية / جهات و حوادث مرور / مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز : ندوة علمية حول “تثمين الموارد المائية وتداعيات الشح المائي على القطاع الفلاحي”.

مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز : ندوة علمية حول “تثمين الموارد المائية وتداعيات الشح المائي على القطاع الفلاحي”.

مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية

بقلم أبو منتصر

عدسة منتصر

 احتضن المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد صبيحة اليوم الثلاثاء 16 ماي 2023 ندوة علمية بعنوان “تثمين الموارد المائية وتداعيات الشح المائي على القطاع الفلاحي” نظّمتها المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية وأشرف على أشغالها عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد بحضور المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية وعدد من إطارات المندوبية والمعتمدين وممثلي الإدارات الجهوية ذات العلاقة.

وافتتح الوالي الندوة بمداخلة شخّص من خلالها واقع استغلال الموارد المائية بالجهة ونبّه إلى الممارسات التي أدّت إلى استنزاف الثروة المائية وتضرّر المساحات المزروعة خاصة مع شح التساقطات. وتضمّن برنامج الندوة مداخلات ممثلي الإدارات الجهوية حول المياه في تونس “مورد رئيسي تحت الضغط: الواقع والتحديات و ” ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب بالوسطين الحضري والريفي.

عن Baha

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد – بالمرصاد نيوز : الادارة الجهوية للتجارة تدعو أصحاب المخابز المصنفة إلى إستئناف نشاطهم لتلافي النقص الحاصل في الخبز

متابعة الصحفي و الإعلامي أبو منتصر عدسة منتصر دعت اليوم الجمعة 12 أفريل 2024 مصالح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *