أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز: إنعقاد اللجنة الجهوية للسلامة المرورية

مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز: إنعقاد اللجنة الجهوية للسلامة المرورية

مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

في إطار الوقاية من حوادث الطرقات والحد من مخاطرها وتزامنا مع افتتاح السنة الدراسية 2022 _2023، أشرف عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022 على جلسة عمل بحضور رؤساء البلديات والمصالح الأمنية وممثلين عن الإدارة الجهوية للتجهيز ورئيس المكتب الجهوي للجمعية التونسية للوقاية من حوادث الطرقات وممثل عن الهيئة الجهوية الهلال الأحمر. وأشاد الوالي بالمناسبة بدور الجمعيات الناشطة في ميدان السلامة المرورية لما تقدّمه من مجهودات من خلال حملاتها المشتركة مع الوحدات الأمنية والمؤسسات التربوية في تربية الناشئة على أسس السلامة المرورية والوقاية من حوادث الطرقات .

كما وقع التباحث في الحصيلة المقدّمة حول مؤشر حوادث الطرقات والتأكيد على ضبط بعض الخطط والإجراءات العاجلة التي يتعين اتخاذها لفرض احترام القانون على الطرقات والحد من نسبة حوادث المرور. وخلصت مداولات الجلسة إلى التأكيد على عدد من النقاط ذات الأولوية التدخّل بتهيئة وصيانة الطرقات والمفترقات التي تتطلّب المعالجة وذلك ضمن البرامج المضبوطة للغرض. – تركيز العلامات المرورية الضوئية وطلاء الأرصفة ومخفضات السرعة وتهيئة ممرات المترجلين خاصة أمام المؤسسات التربوية وتوفير الإنارة اللازمة في محيطها التصدي للانتصاب والبناء الفوضويين على الأرصفة منع جولان العربات الثقيلة بوسط ومداخل المدن والحدّ من الاكتظاظ المروري تكثيف الدوريات الأمنية قبالة المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد الثانوية تركيز مخفصات سرعة امام المؤسسات التربوية التي تفتح على الطرقات المعبدة وفي المناطق السوداء والتدخل بإزالة المخفضات العشوائية تكثيف الحملات التوعوية والعمليات البيضاء بالتنسيق بين مكونات المجتمع المدني والبلديات والوحدات الأمنية.

 * أبو منتصر

* عدسة : منتصر

عن badreddine

شاهد أيضاً

وفاة المغفور له بإذن الله  والد اللاعب عبد الرؤف كرومة بنوبة قلبية و هو يتابع ابنه في المباراة على مدرجات القاعة المغطاة بسيدي بوسعيد

      واقعة أليمة جدت ليلة أمس الأربعاء 27 مارس 2024 بالقاعة المغطاة بسيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *