أخبار عاجلة
الرئيسية / وطنية / مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز : من اجل المحافظة علي البذور الأصلية و إكثارها في المجال الفلاحي.

مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز : من اجل المحافظة علي البذور الأصلية و إكثارها في المجال الفلاحي.

مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

 نظم أمس الاحد 16 أكتوبر 2022 المجمع التنموي الفلاحي النسائي البطومات ” بمعتمدية السوق الجديد التابعة لولاية سيدي بوزيد جلسة عمل بمقره حول ” المحافظة علي البذور الأصلية و إكثارها في المجال الفلاحي ” و ذلك بالإشتراك مع ممثلي الضيعة البيولوجية ” ليفانبيو ” ( livinbio ) حضرها كل من معتمد السوق الجديد و عمدة المدينة و عضوات المجمع و ممثلون عن إتحاد الفلاحين و إتحاد الصناعة والتجارة و جمعيتيأتاج و ” acte ” الى جانب عدد من فلاحات المجمع.

 . و حسب سناء عماري باعثة المجمع التنميولوجية و المبيدات الفطرية و الحشرية و المكملات الغذائية المستخرجة من المواد العضوية و من الطحالب البحرية بصفة مجانية

 . و قالت العماري أن جميع الأطراف المذكورة أعلاه تعمل جاهدة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة و المتمثلة أساسا في الإكثار من البذور الأصلية التونسية المقاومة للأمراض الفطرية و للجفاف و إعانة المرأة الريفية و تكوينها و إدماجها و تأطيرها و تأهيلها إلى جانب العمل على خلق مواطن شغل بالجهة و المساعدة علي تنمية الجهة والنهوض بالفلاحة السليمة و العودة إلى الفلاحة الأصلية البيولوجية و المحافظة علي المخزون البيئي و المائي ، و كذلك الإبتعاد عن الفلاحة الكيميائية و جميع السموم و الأسمدة المصنعة .

    *  أبو منتصر

عدسة : منتصر

عن badreddine

شاهد أيضاً

تونس:آيام وطنية لتثمين نتائج البحث JNVR-2024.

  بقلم الصحفي منضف كريمي   افتتح الاستاذ منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *