الرئيسية / وطنية / مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز: ندوة فكرية محورها ” معا نصنع المستقبل.

مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز: ندوة فكرية محورها ” معا نصنع المستقبل.

مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

نظمت امس الأحد 18 ديسمبر 2022 جمعية 17 ديسمبر 2010 بمناسبة الذكرى 12 لثورة الحرية والكرامة ندوة فكرية تحت عنوان ” معا نصنع المستقبلحضرها كل من الدكتور محجوب العوني و بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع لحقوق الانسان والازهر قمودي الكاتب العام الجهوي الاتحاد الشغل بسيدي بوزيد و عدد من المسؤولين الجهويين بالجهة و المثقفين و الناشطين في المجتمع المدني بسيدي بوزيد  .

و اكد القمودي خلال مداخلة توجه بها الى الحضور أن الاوضاع الإجتماعية و الإقتصادية و غيرها مازلت تراوح مكانها و لم تتغير بالجهة التي لا تزال تترقب استحقاقاتها في للتنمية والتشغيل . وان سيدي بوزيد على مر 12 سنة ظلت تحيي ذكرى الثورة ولكنها في تراجع مستمر في جميع المجالات و دعا الحكومة إلى ايجاد حل للمشاريع الكبرى المعطلة ( سوق الانتاج الكبرى ، ربط الجهة بالغاز المنزلي ، الطريق السيارة… ).

كما دعا ابناء الجهة الى العمل من اجل تحقيق أهداف الثورة . وفي ذات السياق افاد منصور عبدولي رئيس بلدية سيدي بوزيد ان الجهة تحيي الذكرى ولا تحتفل بها و أشار الى أن المشاريع المعطلة ليست على المستوى الجهوي بل على المستوى المركزي لأنها ممولة من اطراف خارجية و قال ان الجهة لها من الكفاءات الكثير وهي قادرة على المساهمة في النهوض بالجهة و لا سيما اذا وجدت الدعم من الدولة .

من جهته قال بسام طريفي ان المكتسبات التي تحققت بعد الثورة في تراجع مخيف خاصة على مستوى الحريات . واثنى على ابناء الجهة الذين فجروا الثورة وهم الى اليوم ينتظرون تحقيق أهدافها و في ذات السياق افاد الدكتور محجوب العوني بأن الجهة بحاجة الى كلية طب و مستشفى جامعي اما نجيب كوكا رئيس المهرجان الدولي 17ديسمبر بسيدي بوزيد فقد بين أن بناء المستقبل الصالح يقتضي 3 شروط أساسية تتمثل في الاتفاق حول مشروع بناء المواطن الصالح و تبني مشروع حداثي مثل اليابان من حيث الأصالة و الاستكشاف و الدراسات في مجال البحث العلمي الى جانب نبذ العنف و الدعوة إلى مساندة التعاضد و التآلف و التواصل الإيجابي و البناء .

تحقيق : أبومنتصر

عدسة : أبو منتصر

عن badreddine

شاهد أيضاً

تونس:آيام وطنية لتثمين نتائج البحث JNVR-2024.

  بقلم الصحفي منضف كريمي   افتتح الاستاذ منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *