الرئيسية / مجتمع / يوميات مواطن تونسي منضبط

يوميات مواطن تونسي منضبط

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

ما اطول يوم الاثنين دعيت الى إحدى المراكز لتسلم إحدى وثائقي  التي اودعتها لتجديد صلوحيتها ’استقبلني العون ببشاشة وتساءل كيف اتيه من دون قارورة ماء معدني باردة في هذا اليوم الحار ..تجاهلته ونظرت ان كانت توجد كاميرا تصورنا ..خفت عليه من الفضيحة لانني بطبعي لن اسقط في هذا الحضيض …سلمني الوثيقة وواصل غير عابيء الا توجد بعلبة سجائر اجبته متفاديا الحديث الطويل :جئتك من دون نقود هذه المرة اذن ستعود الى المنزل وتعود بعلبة السجائر .. بماذا ارد وهذا المواطن الافريقي يتابعنا غير انني قلت له سوف لن اعود فردّ بنرفزة : نحن المخطئون لم اساله عن هفوته والى اين يريد ان يجرني ..وغادرت.

 الثلاثاء :يكشف سطو رجل ثري على حاوية النفايات في الشارع …نادته زوجتي فوضع اصبعه في اذنه وهرول بها غير عابي ء لصراخها وهي في الطابق الثالث ..هددته بدعوة ابنها البكر فلم يلتفت.

 الاربعاء :ذهول من حجم المفاجاة …الثري يسكن في الشارع المجاور وتكتشف زوجتي الحاوية موثوقة امام دكانه ..تهدده برفع امره ان لم يرجع الاصل الى مكانه يتراجع ويامر احد عماله بارجاع حاويته القديمة عوضا عن التي غنمها ..يرفض المؤمور الانصياع لاوامر عرفه وماهي الا سويعات حتى عاد الدر الى معدنه …عادت الحاوية الاصلية درءا لفضيحة.

الخميس الفارط:كهل ضاقت عليه الاماكن فبصق في مسبح احد نزل الحمامات امام مراى الجميع …الحمد لله فالموسم الساحي صفر على اليسار ولم يتابع المشهد اي سائح أجنبي. الجمعة المنقضي :يكتشف كم هو تعيس وهو يتفسح في ازقة العاصمة وهذه الاوساخ متناثرة هنا وهناك والمارة غير عابئين بعد ان صار الوسخ جزءا من هذا الوطن ..بارك الله مجهود شيخة مدينة تونس .

السبت القادم :سازور “حي هلال” بحث عن صبي الاحد:اهذه دولة مدنية او مشيخة تجاوزت فيها الاسعار حدود المعقول وبات البصل بعيدا عن اليد ..والدلاع سلعة للغش والخداع.

عبدالرزاق المقطوف                        

 

 

 

عن badreddine

شاهد أيضاً

الأسد عمر المختارقدوتنا وتاج راسنا

علم تونس     علم ليبيا الشقيقة متابعة الصحفي عبد الرزاق مقطوف سرى الخبر سريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *