أخبار عاجلة
الرئيسية / وطنية / النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين : حفل توزيع الجوائز لأحسن الأعمال الصحفية حول حرية التعبير و النفاذ للمعلومة

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين : حفل توزيع الجوائز لأحسن الأعمال الصحفية حول حرية التعبير و النفاذ للمعلومة

                                     صور من الحفل
 
نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وبدعم من منظمة هيفوس حفل توزيع الجوائز لأحسن الأعمال الصحفية حول حرية التعبير والنفاذ إلى المعلومة الموجهة لطلبة معهد الصحافة وعلوم الأخبار وذلك يوم الجمعة 13 اكتوبر 2023
وتم في مستهل الحفل تقديم منصة “تونس تتحرى” المختصة في رصد الأخبار المضللة والزائفة، والتعريف بتطبيقة جديدة على الهاتف الجوال.
وشدد نقيب الصحفيين التونسيين زياد الدبار على اهمية المجهود الذي تبذله منصة تونس تتحرى لحماية الجمهور من شيوع الأخبار المضللة والتأسيس لصحافة الجودة، وأكد على اهمية هذا العمل خاصة في السياق الحالي حيث توظف الشبكات الاجتماعية والتطبيقات الرقمية ووسائل الإعلام الكلاسيكية بشكل فج ومكشوف لتشويه نضالات الشعب الفلسطيني وتجميل جرائم الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.
وتم في ختام اللقاء منح الجوائز للاعمال الصحفية التالية:
-تحقيق إستقصائي مصور بتقنية صحافة الموبايل بعنوان “مواطنون يكابدون العطش عندما يضرب الفساد منظومة المجامع المائية”” للطالبة سماح الغرسلي.
-تحقيق : “المستشار البلدي بساقية الزيت، الحبيب خماخم : تضارب مصالح وإستغلال نفوذ تحت عباءة التدبير الحر “، للطالب نور الفارسي.
*مقال للطالب مالك عريف :
وقد تكونت لجنة تحكيم الجوائز من السيدات والسادة:
المنوبي المروكي
منى المطيبع
وليد الماجري
احلام بوسروال

عن Baha

شاهد أيضاً

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين : بلاغ إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة

                جانب من الندوة بمناسبة إحياء اليوم العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *