الرئيسية / الرياضة / مضحكات مبكيات : نادي يحذر الجامعة من مغبة المشاركة في مسابقة تشهد مشاركة منتخب إسرائيل

مضحكات مبكيات : نادي يحذر الجامعة من مغبة المشاركة في مسابقة تشهد مشاركة منتخب إسرائيل

 

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية

بقلم : حمزة بالهادي

علمت المرصاد نيوز أن الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة اعتزمت المشاركة في مسابقة عالمية (26 أكتوبر – 4 نوفمبر 2023). ذات المسابقة تشهد  مشاركة منتخب الكيان الصهيوني مثلما يؤكده موقع الجامعة الدولية (الصورة رقم 1).

جمعية رياضية (ترنجة) انتبهت إلى الأمر و راسلت الجامعة منذ 21 جوان 2023 لتعبر عن استنكارها ولتدعو الجامعة للعدول عن هذا القرار. لكن الجامعة لم تحرك ساكنا و لم تر فائدة حتى في الرد على مكتوب جمعية ترنجة.

إن المشاركة في مسابقة رياضية يحضرها الطرف الصهيوني تتجاوز صلاحيات مكتب جامعي وتستوجب العودة إلى السلطة السياسية المعنية فكيف يسمح مكتب جامعي لنفسه اتخاذ مثل هذا القرار و يقدم ملفه لسلطة الإشراف للحصول على رخصة تحويل عملة لسداد معلوم المشاركة و كأن الأمر عادي جدا ؟

وزرير الشباب و الرياضة أعلن من مجلس نواب الشعب في 24 جويلية 2023 أن الوزارة رفضت قبول الملف و بالتالي وضعت فيتو ثقيلا جدا مانعة بذلك رسميا الجامعة من المشاركة.

و مع هذا لم نر إلى حد الآن بيانا أو بلاغا من الجامعة يفيد و يعلم أنها ستمتثل لقرار الوزارة و بالتالي لن تشارك في هذه المسابقة. هذا الصمت  قد يكون سببا في تقدم جمعية ترنجة بطلب حق النفاذ إلى المعلومة في مراسلة ثانية حتى تدفع بذلك الجامعة إلى قبر الموضوع نهائيا.

و للحديث بقية.   

عن Baha

شاهد أيضاً

الترفيع في عدد متفرجي ذهاب نهائي رابطة الابطال الافريقية.

      متابعة الصحفي توفيق نويرة جاء في بلاغ لوزارة الشباب و الرياضة انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *