الرئيسية / عالمية / وفاة ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية و 10 أيام حالات حداد سيعيشها البريطانيون

وفاة ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية و 10 أيام حالات حداد سيعيشها البريطانيون

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

علمنا مساء اليوم نبأ وفاة ملكة بريطانيا إيليزابيت الثانية عن عمر يناهز  96 عاما و قد كانت في الأشهر الأخيرة قد ألغت في الأشهرالأخيرة عددا من المواعيد حتى منها العائلية و ذلك بسبب تدهور صحتها .

و المعروف عن الملكة اليزابيت قد تولت عرش بريطانيا منذ سبع عقود تقريبا و كان لها العديد و العديد من اللقاءات مع أكثر من 100 رئيس. وقد تم بمناسبة وفاتها نقل خبر رحيلها  إلى 15 حكومة خارج المملكة المتحدة  من بينها أستراليا وكندا و نيوزيلندا و ستعلن حالة الحداد في البلاد لمدة عشرة أيام :

اليوم الاول : لن يتم بث أي برامج كوميدية على محطات “بي بي سي ” .إلى حين دفن الملكة ايليزابيت .

اليوم الثاني : البنوك و بورسة لندن ستغلق أبوابها لمدة يوم واحد حزنا على وفاة ملكتهم

اليوم الثالث : الأمير تشارلز سيلقي كلمته للشعب بصفته الملك الجديد ثم يبدأ جولة حول عوالم الدول الأربع للمملكة المتحدة ثم يعود إلى لندن .

اليوم الرابع لوفاتها : يتم نقل جثمان الملكة  من قصر بكنغهام إلى كنيسة ” وستمنستر” حيث ستبقى لمدة أربعة أيام في هذا المكان سيودعها أفراد العائلة الملكية و باقي الشخصيات البارزة .بعد ذلك يسمح للعامة بالدخول و توديع الملكة .

في اليوم العاشر بعد وفاتها : ستدق ساعة بيغ بن في التاسعة صباحا وبصوت مكتوم بعد تغطية مطرقة الجرس ثم يتم نقل الجثمان إلى كنيسة القديس جورج أين دفن والدها و تدفن الملكة إلى جانب زوجها الراحل الأمير فيليب. لتنتهي بذلك أطول مدة حكم في تاريخ في تاريخ بريطانيا.

بدرالدين الجبنياني

عن badreddine

شاهد أيضاً

“الاتحاد العربي” يُبرم اتفاقية تعاون مشترك مع منظمة “الألكسو” …

متابعة الصحفي قيس بن مراد بحضور الدكتور رجاء الله السلمي الأمين العام للاتحاد العربي لكرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *