الرئيسية / نجوم وفنون / أمسية ” تراثنا ذاكرة شبابنا ” كانت رائعة و ممتعة برافو للسيدة ريم البلطي المشرفة على الحدث الثقافي.

أمسية ” تراثنا ذاكرة شبابنا ” كانت رائعة و ممتعة برافو للسيدة ريم البلطي المشرفة على الحدث الثقافي.

 

عاشت مدينة خزندار في الساعات القليلة الماضية تظاهرة أطلق عليها ” تراثنا ذاكرة شبابنا ” بادرت  بتنظمتها السيدة ريم بلطي رئيسة مكتب تونس للجمعية الوطنية للسياحة و الثقافة و البيئة بالشراكة مع دار الشباب والرياضة خزندار،وتندرج هذه التظاهرة ضمن فعاليات شهر التراث في دورته 33   البداية كانت باستقبال الحضور و عرض المنتوجات الخاصة بالحرفييات من faux bijoux و المرطبات التونسية الى مواد التجميل المعدة بالأعشاب الطبيعية و التصاميم اليدوية للباس التقليدي. وقد استهلت الاعلامية نعيمة البلومي في بداية كلمتها المفحمة بالحيوية لجمال الحضور و حسن الإرتجال على المسرح. مشاركة كورال دار الشباب خزندار بأغاني مالوف و عرض فلكلور تونسي أضفى على الأجواء الإحتفالية رونقا خاصا، ولمصممات ازياء اللباس التونسي الأصيل مكانا  في هذه التظاهرة حيث قدمن عروضا خاصة بلباس العديد من الولايات الجمهورية و قد تميز اللباس الجربي الأصيل بحليه الى جانب جمال الفتيات العارضات المشاركات في الحفل .

و من ضمن الفقرات الخاصة  بالتظاهرة عرض راقص للفنان رستم غربي بعنوان ألف خطوة و خطوة شاركه في العرض فتيات باللباس التونسي الاصيل و الرقص الفولكلوري التونسي على انغام تونسية مع استعراض مقطوعات تمثيلية تم إعدادها مع العرض الفرجوي الممتع. و ختامها كان مع شاب موهوب غنى الطبوع التونسية تميز بالموال ،صوت عريض جدير بالتأطير و التشجيع . في أواخر الأمسية تم توزيع شهائد المشاركة لكل من ساهم  في انجاح هذه الأمسية الثقافية من حرفيين و حرفيات اثثوها بعروض غنائية و راقصة . من جهتهم الإعلاميين و المصورين الذين قاموا بتغطية فعاليات الحفل كانوا في منتهي الإرتياح منوهين بالظروف المريحة التي توفرت لهم نتج حسن التواصل بينهم و بين جميع الحضور. ريم بلطي المسؤولة عن هذه التظاهرة و هي حقا امراة مسؤولة تابعت باهتمام كبير برنامج السهرة و كانت محل رضاء و ارتياح كل المدعوين وقد برهنت و أكدت  ذلك في السهرة الموالية التي خصصت للباس الفلسطيني  و تقديم مختلف الأكلات الشعبية التونسية و كما يقال و ختامها مسك حيث اختتمت السهرة بتكريم السيدة ريم البلطي وسط تفاعل كبير من الحضور.

عن Baha

شاهد أيضاً

بنزرت : دورة عم الهادي مقنين للمسرح

بقلم الإعلامي الحبيب العربي الدورة التاسعة هي الجديدة من مهرجان الجيلاتي كبيّر للمسرح على امتداد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *