الرئيسية / وطنية / 5جانفي 2022 اخر اجل للطعن بعد النظر في 55 قضية في سياق الطور الأول …و 29 جانفي القادم إجراء الدور الثاني من الإنتخابات.

5جانفي 2022 اخر اجل للطعن بعد النظر في 55 قضية في سياق الطور الأول …و 29 جانفي القادم إجراء الدور الثاني من الإنتخابات.

السيد فيضل بوقرة                                              السيد فاروق بوعسكر

 

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

تنظر الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية على مدى يومين في عشرين طعن ضد أحكام صادرة عن الدوائر الإستئنافية التي تعهدت بالقضايا في نطاق الدورالقضائي الأول لنزاعات نتائج الأولية للإنتخابات التشريعية في دورتها الأولى، من جهتها رجّحت هيئة الإنتخابات أن يكون يوم  التاسع و العشرين من جانفي الحالي موعد لإجراء الدور الثاني من الإنتخابات التشريعية .حيث تلقت المحكمة الإدارية إلى حدود يوم أمس 5 جانفي 2022 وهو اخر أجل للطعن ضد أحكام صادرة عن الدوائر الإستئنافية عشرين طعنا استئنافيا من قبل المترشحين للإنتخابات التشريعية من بينها طعون مقدمة من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات يأتي ذلك بعد أن نظرت المحكمة في 55 قضية سياق الطور الأول من نزاعات نتائج الإنتخابات التشريعية و القبول بالطعن في ثلاثة أحكام فقط .

وفور إعلان المحكمة الإدارية يوم الخميس القادم على الأحكام النهائية للطعون تقوم هيئة الإنتخابات بتقديم النتائج النهائية للدور الأول من الإنتخابات التشريعية و المصادقة على رزنامة الموعد الإنتخابي مع امكانية إجراء الدور الثاني من هذه الإنتخابات يوم التاسع و العشرين من جانفي الجاري .

ويبلغ عدد المسجلين من الناخبين خلال الدور الثاني من الإنتخابات التشريعية نحو سبعة ملايين و ثمانمائة ألف ناخب موزعين على مائة وإحدى و ثلاثين دائرة انتخابية . و وفق رئيس محضر الهيئة المستقلة للإنتخابات ستكون هناك امكانية إجراء مناظرات عبر وسائل الإعلام خاصة منها العمومية بغاية التعريف بالمترشحين وبرنامجهم الإنتخابي و الرفع من نسبة الإقبال للناخبين.

عن badreddine

شاهد أيضاً

سيدي بوزيد- بالمرصاد نيوز حجز أكثر من 8 طنا من البطاطا بمخزن عشوائي و اتلافها.

متابعة : أبو منتصر غدسة : منتصر أكدت الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *