الرئيسية / جهات و حوادث مرور / مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز: إنعقاد اللجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان إنتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب والإحتكار والتّجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية.

مكتب سيدي بوزيد- موقع جريدة بالمرصاد نيوز: إنعقاد اللجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان إنتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب والإحتكار والتّجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية.

مكتب سيدي بوزيد – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

بقلم أبو منتصر 

عدسة منتصر

مثّلت متابعة تنفيذ القرارات الرئاسية لإحكام تنظيم قطاع المخابز أبرز محاور أشغال اللجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان إنتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب والإحتكار والتّجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية المنعقدة اليوم الجمعة 4 أوت 2023 تحت إشراف والي سيدي بوزيد عبد الحليم حمدي الذي أكد على مواصلة حملات المراقبة المشتركة لتغطي كل معتمديات الولاية إلى حين بلوغ الهدف المنشود بإستعادة النسق العادي للتزويد والقضاء على مظاهر الاكتظاظ أمام المخابز وقد أسفرت الحملة منذ انطلاقها عن معاينة 55 مخبزة تمّ بموجبها حجز 26850 كغ من الفرينة المدعمة و 760 كغ من الفرينة الرفيعة كما تم تسجيل عدد من المخالفات الاقتصادية المتعلقة بالإخلال بتراتيب الدعم وعدم توفر الخبز المعد للإستهلاك العائلي طيلة فترات اليوم وعدم إشهار الأسعار وعدم وضع التسمية التجارية على واجهة المحل. وتداولت اللجنة كذلك في واقع تزويد السوق بأهم المواد والمنتوجات الإستهلاكية الأساسية ونسق تطور الأسعار للفترة الممتدة من 19 جويلية 2023 إلى 2 أوت 2023. ووفق تقارير اللجان الفرعية في نتائج العمل الرقابي المشترك والعادي خلال الفترة ذاتها فقد أفضت 155 زيارة تفقد إلى تسجيل 23 مخالفة وحجز 17.65طن من الفرينة المدعمة و1.72طن من الفرينة الرفيعة و944.7 طن من السميد الغذائي و184.5طن من العجين الغذائي. وقامت وحدات الحرس الديواني بتحرير 10 محاضر حجز بقيمة تجاوزت 592 أ.د وتعلقت المحجوزات بكميات من الشاي والملابس الجاهزة والسجائر…كما نظّمت مصالح الشرطة البلدية 66 حملة لمقاومة الانتصاب الفوضوي تمّ على إثرها تحرير 24 مخالفة صحية وتنفيذ 14 عملية حجز وتحرير 8 محاضر عدلية في الإستيلاء على الطريق العام و 6 محاضر عدلية في الاستغلال المفرط للطريق. ومن جهتها، نفذت الإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بسيدي بوزيد 219 زيارة تفقد من بينها 115 زيارة ضمن العمل المشترك أسفرت عن تحرير 41 مخالفة وحجز بضاعة غير صالحة للإستهلاك تتمثل في 80 كغ من السلع الإستهلاكية المختلفة منقولة في ظروف غير صحية ومعرّضة لأشعّة الشمس. ودعا الوالي في ختام أعمال اللجنة إلى مواصلة العمليات الرقابية بصفة مكثفة في الأسواق والمحلات وعبر الطرقات وإحكام تنظيم مسالك التوزيع كما شدد على حسن التعاطي مع تبليغات المواطنين حول التجاوزات المرصودة.

 

عن Baha

شاهد أيضاً

تونس عاصمة افريقية للملتقى الدولي الافريقي لاستمرارية الاعمال والمرونة.

مكتب الحمامات     متابعة الإعلامي بولبابة العيدودي تستعد مدينة الحمامات السياحية الساحلية ايقونة المتوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *