أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / منتخب تونس أول المغادرين.. و في جرابه تاريخ رديء لا تمحوه السنين…

منتخب تونس أول المغادرين.. و في جرابه تاريخ رديء لا تمحوه السنين…

بالمرصاد نيوز – قسم الرياضة

 

تعطية و متابعة الإعلامي

    الحبيب العربي

بهزيمته الثالثة هذه الليلة أمام منتخب هولندا يكون منتخب تونس لكرة القدم قد أتم مهمته بنجاح حيث شارك في تصفيات المجموعات وخرج بهدفين سجلهما قي مرمى المنافس وقبل “طُزّينه” من الأهداف وقد كتن سعيدا في المقابل بال10 مليارات التي ستقتسمهم الجامعة الموقرة مع النوادي التونسية التي ينتمي إليها بعض اللاعبين..

فماذا نريد أكثر من هذا ؟..

المرور الى الدور الثاني ؟..

تلك عتبة لم نتجاوزها من زمان..

بما يعني قد ذهبنا لنهائيات المونديال بشعار “العبرة بالمشاركة”..

ثم ماذا تريدون آخر ؟..

أن نقف كما يجب فوق الميدان أمام كل المنافسين ؟!..

“ده كان زمان”..

أقصد زمان عتوقه والنايلي والقاسمي وطارق وتميم وغُمّيض والعقربي وعقيد وغير هؤلاء من ذلك الجبل..

كذلك، أعرف أنكم قد بنيتم أحلاما كثيرة قبل ذهاب منتخبكم للقارة الأمريكية فقادتكم احلامكم في المنام لرؤية منتخبكم قويا في الهجوم ومهاجموه يسجلون الأهداف في كل شوط وفي كل مباراة..

لا بأس..

حلمكم تحقق وقد رأيتم دفاعكم متألقا، مكان الهجوم، بغيابه الذهني عن كل لقاء وقد قبل الأهداف في كل لقاء..

بل رأيتم دفاعكم ينوب حتى الهجوم المنافس ويسجل عِوضا عنه بالثنائية في مباراة واحدة..

ما رأيكم في منتخبكم إذن ؟..

ما رأيكم في قرارات الجامعة المعتمدة على الفايسبوك المظلّل حيث أقالت الممرن الوطني الأول، منذر كبيّر رغم نجاحه في مهمته..

ثم أقالت من بعده الممرن الوطني الثاني، جلال القادري، رغم الإنطباع ااطيب الذي تركه..

وبعد ذلك أقالت الممرن الوطني الثالث سامي الطرابلسي الذي قاد الفريق للترشح للمونديال..

وبعد كل هؤلاء في ظرف سنتين أقالت صبري اللمّوشي الذي جاء تونس كما لو انه يريد أن يقتص من سنوات التسعين في القرن الماضي..

وصبري نفسه أُقيل مباشرة بعد قبول منتخبه خمسة اهداف في المباراة الافتتاحية من كأس العالم..

بل بعد قبول منتخبه عشرة أهداف كاملة في ظرف عشرة أيام بحساب خمسة في الودي وخمسة في الرسمي..

ما رأيكم ؟..
كثير من السؤال والتساؤل عندى..
وأبرز ما يجول بذهني من التساؤل :
– ماذا ستفعل سلطة الإشراف مع الجماعة الفاشلة في التخطيط والبرمجة وفي النظرة الإصلاحية السليمة لكرتنا..
هم فاشلون “من بكري موش من توّه” ؟..
بمعني ماذا ستقرر وزارة شؤون الشباب والرياضة في بلادنا بخصوص من كانوا سياحا من طراز اول بين المكسيك وأمريكا ؟..
ماذا ستقرر رئاسة الحكومة في هذا الشأن ؟..

وأخيرا، ماذا سيقول رئيس الدولة الذي استقبل بقصره جماعة “السائحين النائمين” في تظاهرة المبدعين وقد حاول شحذ هِمَمهم لكنهم ما كانوا في مستوى الرسالة ؟..

بصراحة، أنا أنتظر مواقف تكون في مستوى خيبتنا في من اِئتمنّاهم على كرتنا وعلى رياضتنا..

واتمنّاهم على رايتنا وعلى كل تاريخنا الرياضي المشرّف برغم قلة إمكانياتنا دائما..

لأول مرة أنا أريد أن أرى هؤلاء الذين مثّلونا أسوأ تمثيل يعامَلون بالقسوة الإدارية اللازمة..

اعذروني في هذا..

ولا تلوموني.

فقد بلغ السيل الزبى.

عن Baha

شاهد أيضاً

بين هشاشة الأداء وسقوط الأرقام: المنتخب الوطني في نفق الأزمة القاتم وجامعة الكرة عاجزة عن إيجاد الحلول .

بالمرصاد نيوز – قسم الرياضة ذ بقلم صحفية الموقع شيماء اسماعيلي   زلزال السويد واليابان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *