الرئيسية / الرياضة / فوز المنتخب المغربي التاريخي على المنتخب الإسباني يصنع فرحة عارمة و استثنائية في البلدان العربية … و الملك محمدالسادس ينزل للشارع و يشارك الجماهيرفرحة الإنتصار والتأهل التاريخي …

فوز المنتخب المغربي التاريخي على المنتخب الإسباني يصنع فرحة عارمة و استثنائية في البلدان العربية … و الملك محمدالسادس ينزل للشارع و يشارك الجماهيرفرحة الإنتصار والتأهل التاريخي …

 

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

بعد الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني المغربي  سيسجله التاريخ طبعا بأحرف كبيرة سوف لن تمحى من تاريخ رياضة كرة القدم العالمية حيث أشادت أغلب  وسائل إعلام البلدان العربية، بالأداء البطولي للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ومواصلته صناعة التاريخ في مونديال فيفا قطر 2022 ، بعد تأهله لدور ربع النهائي إثر انتصاره على المنتخب الإسباني، مساء أمس الثلاثاء بركلات الترجيح .

 

و ذكرت  إحدى الصحف أن المنتخب المغربي، كتب التاريخ ببلوغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية بالمونديال، وذلك بعد تغلبه على نظيره الإسباني في دور الـ16 ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضافت أن المنتخب المغربي، واصل صنع التاريخ في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حاليا في قطر، ودون اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة، بعدما أصبح أول فريق عربي يتأهل لدور الثمانية في المونديال.

وتابعت أن نجوم المنتخب الوطني، قدموا أداء بطوليا على مدار 120 دقيقة و وقفوا خلالها ندّا حقيقيا أمام المنتخب الإسباني، المتوج باللقب عام 2010 بجنوب إفريقيا، على مدار الأشواط الأربعة، في الوقت الذي فشل فيه لاعبو المنتخب الإسباني، في اختراق الحصون الدفاعية المغربية. و بالأرقام فإن نسبة امتلاك الكرة على امتداد كامل المباراة كانت للمنتخب المغربي باستثناء بعض الدقائق الأخيرة من عمر الحصة الإضافية الثانية حاول خلالها هجوم “الإسبان” مغالطة الحارس العملاق ياسين بونو لكنهم فشلوا حيث كان دفاع  المنتخب المغربي درعا حصينا في مناطقه 

وأشارت إلى أن المنتخب المغربي، أصبح رابع منتخب إفريقي في التاريخ يحصد بطاقة الترشح لدور الثمانية، بعد الكاميرون والسنغال وغانا  في نسخ 1990 و2002 و2010.

من جهتها، أبرزت وكالة الأنباء الأردنية ”بترا”، احتفال الشارع الرياضي الأردني مساء أمس، بتأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 ومثلها فعلت بعد الجماهير العربية الاخرى.

وقالت إن الجماهير العربية تابعت المباراة باهتمام كبير في المقاهي والمنازل والمكاتب، قبل أن يطلق العنان لأفراحه بفوز المنتخب المغربي الشقيق الذي تأهل إلى دور الثمانية في إنجاز عربي غير مسبوق.

وأكدت أنه ما إن انتهت المباراة، حتى خرج عدد من الجماهير في مختلف المحافظات إلى الساحات احتفالا بفوز المغرب، فيما ارتفعت الأهازيج المشجعة للمنتخب المغربي في المقاهي والمساحات احتفالا بالفوز.

أيضا، كتبت ”الدستور”، أن المغرب يعلن مفاجأة المونديال ويقصي إسبانيا ويتأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر.

عن badreddine

شاهد أيضاً

الترفيع في عدد متفرجي ذهاب نهائي رابطة الابطال الافريقية.

      متابعة الصحفي توفيق نويرة جاء في بلاغ لوزارة الشباب و الرياضة انه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *