الرئيسية / عالمية / وفاة ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية و 10 أيام حالات حداد سيعيشها البريطانيون

وفاة ملكة بريطانيا اليزابيت الثانية و 10 أيام حالات حداد سيعيشها البريطانيون

مكتب تونس – موقع جريدة بالمرصاد نيوز

علمنا مساء اليوم نبأ وفاة ملكة بريطانيا إيليزابيت الثانية عن عمر يناهز  96 عاما و قد كانت في الأشهر الأخيرة قد ألغت في الأشهرالأخيرة عددا من المواعيد حتى منها العائلية و ذلك بسبب تدهور صحتها .

و المعروف عن الملكة اليزابيت قد تولت عرش بريطانيا منذ سبع عقود تقريبا و كان لها العديد و العديد من اللقاءات مع أكثر من 100 رئيس. وقد تم بمناسبة وفاتها نقل خبر رحيلها  إلى 15 حكومة خارج المملكة المتحدة  من بينها أستراليا وكندا و نيوزيلندا و ستعلن حالة الحداد في البلاد لمدة عشرة أيام :

اليوم الاول : لن يتم بث أي برامج كوميدية على محطات “بي بي سي ” .إلى حين دفن الملكة ايليزابيت .

اليوم الثاني : البنوك و بورسة لندن ستغلق أبوابها لمدة يوم واحد حزنا على وفاة ملكتهم

اليوم الثالث : الأمير تشارلز سيلقي كلمته للشعب بصفته الملك الجديد ثم يبدأ جولة حول عوالم الدول الأربع للمملكة المتحدة ثم يعود إلى لندن .

اليوم الرابع لوفاتها : يتم نقل جثمان الملكة  من قصر بكنغهام إلى كنيسة ” وستمنستر” حيث ستبقى لمدة أربعة أيام في هذا المكان سيودعها أفراد العائلة الملكية و باقي الشخصيات البارزة .بعد ذلك يسمح للعامة بالدخول و توديع الملكة .

في اليوم العاشر بعد وفاتها : ستدق ساعة بيغ بن في التاسعة صباحا وبصوت مكتوم بعد تغطية مطرقة الجرس ثم يتم نقل الجثمان إلى كنيسة القديس جورج أين دفن والدها و تدفن الملكة إلى جانب زوجها الراحل الأمير فيليب. لتنتهي بذلك أطول مدة حكم في تاريخ في تاريخ بريطانيا.

بدرالدين الجبنياني

عن badreddine

شاهد أيضاً

القضية الفلسطينية : بعد الدمار الشامل لمجمع الشفاء الطبي

  صورة للدمار الكبير  لمجمع الشفاء الطبي بغزة الذي قام به الإحتلال الصهيوني     …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *