الرئيسية / نجوم وفنون / الدورة الثانية لمهرجان السينماء بياسمين الحمامات : في يوم الإفتتاح تجعل كل المؤشرات توحي بدورة متميزة.

الدورة الثانية لمهرجان السينماء بياسمين الحمامات : في يوم الإفتتاح تجعل كل المؤشرات توحي بدورة متميزة.

بقلم مراسل موفع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية لطفي العلوي

 

مكتب ياسمين الحمامات – موقع جريدة بالمرصاد نيوز الإلكترونية

متابعة : لطفي العلوي 

عدسة : رضا هميمة 

كاميرا : لطفي العلوي

انطلقت يوم امس فعاليات مهرجان الدولي للسينما بياسمين الحمامات في دورته الثانية التي تتواصل من 6 الي 13 ماي الجاري ملتزما برؤيته الفنية و خطه التحريري الداعم للأفلام المتوجة او المشاركة بالمهرجانات الدولية الكبري من فءة “أ” و “ب” و في مقدمتها الاصوات السينيمائية الشابة و التجارب المتميزة فنيا و المتفردة في تقنيتها و جماليتها و قد اختارت لجنة المهرجان في دورته الثانية برئاسة المخرج التونسي الكبير مختار العجيمي تخصيص مسابقة لفيلم الموبايل.

و هي من الأفلام القصيرة المصورة بالهاتف الجوال و التي لا تدوم اكثر من دقيقة من الزمن و ذلك ليحقق المهرجان اهدافه الرئيسية في دعمه للاصوات السينيماءية الشابة و التجارب المتفردة من جميع الجنسيات . و يتنافس قرابة 12 فيلم روائي طويل و 12فيلم روائي قصير و6 أفلام وثائقية علي ” الشراع الذهبي ” فلنتابع من سينجح في ركوب قارب الإبداع و التميز و يمسك بشراع الذهب. فمرحبا بضيوف المهرجان و في مقدمتهم الفنانة القديرة المصرية يسرا.و الفنان العالمي فتحي الهداوي و مخرجتنا التونسية المبدعة الرقيقة سلمي بكار…

كما لا يفوتني الإشارة الي الحكمة و الاحساس الفني في وضع شعار المهرجان..صورة ” بوسعدية ” لما تحمله هذه الشخصية من شعور بالانتماء لهذا الوطن و ما ترويه و تحكيه من عمق في التفاصيل الفنية و الاجتماعية و الثقافية للشعب التونسي الفنان و الذواق الثري و الفقير..

صورة بوسعدية ذلك الرجل البسيط الذي من خلال عروضه و خرجاته عبر ازقة المدينة ابكي و اضحك المتفرجين سخر و تمرد..من واقع تارة جميلا و تارة مرير فظل رمزا للخيال الشعبي التونسي الاصيل الضارب في القدم عبر صراعات الإنسانية و تجاربهم الوجودية..شكرا لجميع الساهرين علي هذا الحدث الفني شكرا لياسمين الحمامات و مرحبا بجميع ضيوف المهرجان.

عن badreddine

شاهد أيضاً

بين المانيا والعراق: حفلات كبيرة لحسين الديك في العيد

  الفنان العراقي حسين الديك انطلق الفنان العربي حسين الديك في جولة فنية عالمية انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *