الرئيسية / جهات و حوادث مرور / في ظل تواصل تلوث أماكن عديدة من شاطي مدينة حمام الأنف و منع السباحة فيها : أبناء حمام الأنف محرومون من السباحة في شاطئهم كأنهم معاقبون او اقترفوا جرما يحاسبون عليه إلى يوم الدين.

في ظل تواصل تلوث أماكن عديدة من شاطي مدينة حمام الأنف و منع السباحة فيها : أبناء حمام الأنف محرومون من السباحة في شاطئهم كأنهم معاقبون او اقترفوا جرما يحاسبون عليه إلى يوم الدين.

 

 لا أحد يفهم لماذا واقع شاطئ حمام الانف على هذا النحو ؟ لماذا لا مستجيب لاستغاثة أبناء حمام الانف ؟ لماذا هذا التجاهل و اللامبالاة؟ هل إلى هذا الحد أصبحت مدينة حمام الانف منكوبة و لا احد يهتم ؟ هل إلى هذا الحد يغرق شاطئها في المزابل و الروائح الكريهة و الناموس و الكلاب السائبة و لا أحد يتصدى لما يجري ؟ هل مدينة حمام الانف مغلوبة على أمرها تعاقب منهجيا و يراد لها أن تكون مهجورة مهانة بائسة ؟ لمن لم يعرف مدينة حمام الانف سابقا نقول فاتك خير كثير ، مدينة البايات و العائلة الحسينية يشهد على ذالك خراب القصر الحسيني قبالة البلدية التعيسة المأسوف عليها و في الجهة المقابلة كازينو المدينة الذي كان باذخا حافلا يأتيه الباحثون عن الأنس و الفرح من كل البلاد معلما سياحيا مميزا .

و لا أحدثك على مطعم LA SIRENE أيقونة المدينة و سحرها يضع الاقدام في ماء بحر الشاطئ الأزردي الذي كان ، نأسف على الكورنيش و نزهة مع العائلة و الأصدقاء و الجيران من بوقرنين إلى الشعبية بقرطاس القلوبعباد الشمسو القلاص- البوظةكلها ذهبت ادراج الريح عندما أفسد شاطئنا و مدينتنا بفكر معدم حاصر الشاطئ بالصخور و قضى على فسحة و متعة منها الله إلى أبناء حمام الانف و رأي مدمر مخرب حرمهم منها .. لا بارك الله فيه ..

مبنى الكازينو المتداعي للسقوط في أي لحظة

الولاية تحركت منذ اسابيع في زيارة للشواطئ و نسأل هل من جديد ، فشكرا على الزيارة و بقيت دار لقمان على حالها إلى أن يتحرك أبناء المدينة فهم من يتحملون مسؤولية كسلهم و خنوعهم و قبولهم بالاسوأ شاهدي على ذلك رومبوان وسط حمام الانف التعيس البائس و انظروا دورات المدن المجاورة جمالا و ذوقا و نظافة.

ما تبقى من مبنى عروس البحر

 المهم سيكون أبناء حمام الانف محرومين من السباحة و الشاطئ أمامهم يكتوون بالنار و البحر أمامهم. …ذلك هو الوضع الكا رثي للشريط الساحلي لشاطئ مدينة حمام الأنف الذي بات يتطور نحو الأسوأ من يوم إلى اخر و هذه الحالة عاشها متساكني الجهة على امتداد عقد و نيف و إلى حد هذه اللحظة لم نشاهد تحرك و اضح من وكالة حماية الشريط الساحلي و السؤال المطروح هو أين السلط الجهوية و ماذا ينتظر أهالي مدينة حمام الأنف من تحرك و الي بن عروس في الاونة الأخيرة و العدد الكبير من مسؤولي الجهة الذين رافقوه إلى عدد من الأماكن الملوثة في الشاطئ لأخذ التدابير اللازمة لتجاوز ما يعيق و يمنع المصطافين من السباحة و مع ذلك فأن نسبة كبيرة من ابناء حمام الأنف أوضحوا لنا ان مثل هذه التحركات و السيناروهات قد ألفوا بها و لم يعد لهم أي أمل في إعادة شاطئهم  إلى ما كان عليه منذ أكثر من عقدين… فما رأي الوالي …

عن Baha

شاهد أيضاً

مزرعة فاكهة التنين بمرناق..تحتفل بموسم الجني والقطاف.

متابعة الإعلامي بولبابة العيدودي فاكهة التنين pitaya..بالانقليزية ..موطنها الاصلي المكسيك وامريكا الوسطى وامريكا الجنوبية..انتشرت بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *