الرئيسية / نجوم وفنون / في فضاء عليسة منار1 : الفنانة عليا بالعيد تبهر و تمتع الجمهور.

في فضاء عليسة منار1 : الفنانة عليا بالعيد تبهر و تمتع الجمهور.

تغطية  الصحفي بدرالدين الجبنياني

 

عدسة: IS Sa Mjr

 

 

                المطربة عليا بلعيد                        المطرب أبو الوفاء المصري               

 

 

 

 

 

كانت السهرة الفنية الرمضانية التي تم إحياؤها  مؤخرا بفضاء عليسة الثقافي للفنون و الإبداع و التكوين ” سنتر ” عليسة منار 1   رائعة  جدا اثثتها  الفرقة الموسيقية  TROUPE OSCARمتكونة من ثلاثة أفراد  سالم الرياحي على الة الأورغ و كريم مستاري على الدف و نصر الدين الزعلوني  ضابط إيقاع  المجموعة كانت متناغمة حقيقة أبهرت الحضور بعزفها  ليتجاوب معها   بالتصفيق و الرقص  و لعل الذي أعطي رونقا لهذه السهرة هي حضور الفنانة علياء بلعيد نجمة السهرة حيث غنت وتسلطنت  في البداية مع أغاني أم كلثوم الذي يعشقها الجمهور قدمت خلالها أداءا  رائعا  وكان الحفل جيدا تنظيميا وفنيا وذوقيا وترك اطيب الاثر في نفوس الجمهور الذي كان حضوره  متواضعا ، و يمكن القول بالمناسبة  من لم يحضر الحفل  خاصة من أهالي الجهة كان قد حرم نفسه من سهرة ممتعة .

 

 

 

حيث صالت و جالت عليا  بعد أن نزلت  من الركح و اتجهت للحاضرين أين استدرجت البعض منهم   للرقص معها على نغمات أغانيها كأغنية ” هبت نسمة شالها ” و مجموعة أخرى من أغاني التراث الشعبي . فعليا بلعيد أطربت  فأمتعت  . ولا بد هنا من توجيه تداء إلى وزارة الثقافة و قد خامرتني الو ضعية الصعبة التي تمر بها الفنانة عليا بلعيد منذ سنوات و ذلك بحرمانها من المهرجانات و التظاهرات الثقافية و الفنية. علياء صاحبة الصوت العذب و الجميل و أمام إبداعاتها و الإمكانيات الصوتية الهائلة التي تملكها سؤال يطرح نفسه هو أين عليا في المهرجانات الأخيرة فهي تكاد تكون غائبة حتى في بعض المهرجانات الجهوية فاين وزارة الثقافة لتتحرك و تتدخل لفائدة هذه الموهبة حتى تستعيد مكانتها في الساحة الفنية و تعود للمهرجانات من بابه الكبير خاصة أن مشوار الفنانة عليا  يمتد أكثر من 20 سنة قدمت خلالها أكثر من 200 أغنية متنوعة منها العاطفية و الفلكلورية و الدينية.فهي من جيل الثمانينات الجيل الذهبي أنذاك للأغنية التونسية .

 

 

ليختم السهرة بعد ذلك المطرب المصري ابو الوفا الذي ادى أغنية و ليد توفيق إنزل يا جميل عالساحة ليدخل بعد ذلك في سلسلة من باقات أغاني الصعيدي ، العرض كان محل إعجاب كل الحضور و رضاهم  داعين الهيئة المشرفة على برمجة العروض مواصلة  إحياء العروض بمثل هذه الأنماط الموسيقية.

 

عن Baha

شاهد أيضاً

بين المانيا والعراق: حفلات كبيرة لحسين الديك في العيد

  الفنان العراقي حسين الديك انطلق الفنان العربي حسين الديك في جولة فنية عالمية انطلقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *