الرئيسية / صحة / في الندوة الصحفية للجمعية التونسية للأوية الجنيسة : البحوث و الدراسات العلمية أثبتت نجاعة و فاعلية الأدوية الجنيسة … و ماذا عن نقص أدوية أمراض المزمنة في صيدلية مجمع الصحة ببن عروس.

في الندوة الصحفية للجمعية التونسية للأوية الجنيسة : البحوث و الدراسات العلمية أثبتت نجاعة و فاعلية الأدوية الجنيسة … و ماذا عن نقص أدوية أمراض المزمنة في صيدلية مجمع الصحة ببن عروس.

 

 

           صورة للندوة الصحفية

 

 

      الروبورتاج الكامل الخاص بملف الأدوية الجنيسة

متابعة : الصحفي بدرالدين الجبنياني

في الندوة الصحفية التي نظمتها الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة و البدائل الحيوية بالتعاون مع وزارة الصحة و من خلال متابعتنا لها نؤكد أن الهيئة التي أشرفت على الندوة و المتكونة من رئيس الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة كمال إيدير  و المدير العام للوكالة الوطنية للدواء و مواد الصحة عبد الرزاق الهذيلي و الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية مهدي الدريدي أتت على كل النقاط خاصة و أن محاور الندوة كانت أغلبها موجهة أساسا للإصلاح و إيجاد الحلول الفورية لتحقبق و بلوغ الأهداف المرسومة المتمثلة اساسا ضرورة إرساء استراتيجية ناجعة و فاعلة لحث المرضى على الإقبال على الأدوية الجنيسة على اعتبار أنهم سيجدون أنفسهم هم المستفدين في نهاية الأمر ماديا و صحيا نظر لسعرها الغير مشط فضلا عن جودتها و ثمنها المناسب.

 موقع جريدة بالمرصاد نيوز كان حاضرا و تابع الندوة بكل حيثياتها و لمزيد التعرف عن بعض الأخبار خاصة و أن مواضيع المطروحة  منذ أشهر المتعلقة بنقص الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة منها بالخصوص دواء IRIS 4 و غيرها من الأدوية سيما في صيدلية مجمع الصحة الأساسية ببن عروس التي تشتكي منذ فترة غياب كميات لا بأس بها من الأدوية المتنوعة ناهيك و أن نسبة كبيرة من المواطنين في ولاية بن عروس لا زالوا يؤكدون النقص الحاصل  لهذه الأدوية خاصة بعد تأكدهم لفقدان غالبية المستشفيات و المراكز الصحية لعدد من أنواع الدواء. بالجهة في حين نفى أساسا صاحب القرار بالصيدلية المركزية ببن عروس المهدي الدريدي موضحا أن الأدوية موجودة و تبعا  لذلك بات أكثر من ضروري خلق التوازن و توفير الأدوية وتعزيز الصناعة الوطنية ومراجعة السياسات الدوائية. في هذا الإطار و لمعرفة الحقيقة و المعلومة الصحيحة ندعوكم لمتابعة هذا النحقيق.                                                                                                                                                                                                                                                                                                         

عن Baha

شاهد أيضاً

مكثر: الدورة الاولى لـ”ملتقى مكتريس للمطالعة

متابعة الصحفي منصف كريمي خلال زيارة متابعة أداها والي جندوبة الاستاذ سمير كوكة رفقة المعتمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *